Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

وادي الدمام يطلق برنامجا لدعم الشركات الناشئة المتخصصة في التقنية الحيوية

البريد

أطلق وادي الدمام برنامج “بيوتك ستارتابس” BioTech Startups، بالشراكة مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وشركة أرامكو السعودية، ووزارة الاستثمار، ووزارة الصناعة، ومعهد مبادرة الاستثمار المستقبلي (FII)، وشركة صدارة للبتروكيماويات، وهو البرنامج الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية.

ويهدف برنامج الشركات الناشئة في التقنية الحيوية BioTech Startups إلى تحفيز تأسيس الشركات الناشئة المتخصصة في هذا الفرع الدقيق والمتقدم من التقنيات، وبناء قنوات تواصل مع الشركات الناشئة القائمة حول العالم، وفتح فرص استثمار بها، وتحفيز الكفاءات المميزة ودعمها، ونقل أحدث التقنيات الحيوية العالمية وتوطينها.

بالإضافة إلى ذلك، يهدف برنامج الشركات الناشئة في التقنية الحيوية BioTech Startups إلى تطوير تطبيقات التقنية الحيوية، وتقديم أفضل البرامج التدريبية والاستشارات الإدارية لتأهيل الكوادر المحلية والعالمية، وتدريبها للاستثمار في التقنية الحيوية.

ويضم البرنامج 4 مراحل، هي تسجيل المشاريع والشركات الناشئة، واختيار المشاريع المؤهلة، ومرحلة التطوير، ومرحلة الاختيار النهائي، وذلك بإجمالي منح تصل إلى نصف مليون دولار.

ويحظى البرنامج بدعم خبراء الأعمال والاستثمار وصناعة القرار في المملكة العربية السعودية، وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال، ومهندس خالد الفالح، ومهندس بندر الخريف، ولبنى العليان، وعدد من أصحاب الخبرات والكفاءات العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY