Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«واحات السيليكون» تثمن زيارة رئيس الوزراء ووزير الاتصالات للمنطقة التكنولوجية ببني سويف

ثمنت شركة “واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية”، الزيارة التي قام بها دولة رئيس مجلس الوزراء معالي الدكتور مصطفي مدبولي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للمنطقة التكنولوجية بمدينة بني سويف الجديدة.

وكان في استقبالهم هاشم منسي الرئيس التنفيذي لشركة واحات السيليكون، والمهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA).

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المنطقة التكنولوجية بمدينة بني سويف الجديدة تقع علي مساحة 55 فداناً حيث تبلغ المرحلة الأولي 16,5 فداناً وتضم شركتان في مجال التعهيد ومركز إبداع مصر الرقمي (Creativa Hub) ومقر كل من جامعة النهضة، وجامعة بنى سويف التكنولوجية، وسلط الضوء علي تطور نسب الإشغال مباني المرحلة الأولى لتصل إلى 100% في 2023 ارتفاعًا من 10% في 2019.

وقام دولة رئيس مجلس الوزراء معالي الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، بزيارة شركة “اورا كوميونيكشن” التي تعمل في مجال التعهيد، حيث عرض رامز آرتين، نائب رئيس الشركة أنشطة المركز والخدمات التي تقدمها الشركة من مقرها بالمنطقة.

وأوضح نائب رئيس شركة “أورا”، خطط الشركة التوسعية بمقرها بالمنطقة التكنولوجية وخططها لمضاعفة عدد العاملين بها.

كما زار دولة رئيس مجلس الوزراء معالي الدكتور مصطفي مدبولي ووزير الاتصالات مركز إبداع مصر الرقمية “كرايتيفا”، الذي أنشأته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتهيئة المناخ الداعم للابتكار الرقمي وريادة الأعمال، وتدريب وتأهيل الكوادر الشابة من أبناء محافظة بنى سويف على أحدث مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح وزير الاتصالات استراتيجية مصر الرقمية، وخطط عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية بهدف تمكين الشباب من الالتحاق بوظائف في الاقتصاد الرقمي، وتحقيق الشمول الرقمي، ورعاية الابداع والابتكار.