Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«واتساب» يضيف ميزة جديدة بشأن نقل المحادثات والصور ومقاطع الفيديو بين هواتف الأندرويد والأيفون

أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس ومدير شركة ميتا، عن إضافة واتساب ميزة جديدة طال انتظارها تتمثل في القدرة على التبديل الآمن بين الهواتف، ونقل محفوظات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بين Android و iPhone مع الحفاظ على التشفير التام بين الأطراف.

وقال مارك زوكربيرج، في منشور له: هذه هي الميزة الأكثر طلبًا.. أطلقنا القدرة على التبديل من iPhone إلى Android العام الماضي، والآن نضيف Android إلى iPhone أيضًا.

ووفقًا لموقع نكيست بي للتكنولوجيا، لا تزال الميزة في المرحلة التجريبية، لذلك يتم طرحها حاليًا فقط للمسجلين في البرنامج التجريبي، ومن المتوقع أن يستغرق الوصول إلى جميع المستخدمين حوالي أسبوع.

كما أصبح لدى مستخدمي الأندرويد القدرة على التبديل بسهولة من وإلى الأيفون، حيث تتحول الميزة إلى طريق ذي اتجاهين، وسيتيح الواتساب بسهولة نقل معلومات حسابك، صورة ملف التعريف، والمحادثات الفردية، والمحادثات الجماعية، وسجل الدردشة، والوسائط، والإعدادات من نظام تشغيل إلى آخر، طالما أنك تستخدم نفس الرقم على جهازك القديم والهاتف الجديد.

وتشرح شركة ميتا أنه عند تحديد الواتساب سيتم فتحه تلقائيًا، وسيطالبك بمنح الإذن بنقل بياناتك اعتمادًا على مقدار المحتوى لديك، وسيستغرق الأمر بعض الوقت لتجميع كل شيء لنقله إلى جهاز الأيفون الخاص بك.

وأضافت أن شركة آبل ستقوم أيضًا بتحميل رمز واتساب مسبقًا، حتى تتمكن من النقر فوقه لإنهاء تثبيته على جهاز الأيفون الجديد، بدلًا من الاضطرار إلى المرور عبر App Store.

وستحتاج إلى المصادقة في واتساب عند فتحه لأول مرة في iOS قبل فك تشفير البيانات، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك، سترى جميع محادثاتك تم نقلها بأمان إلى منزلهم الجديد، وبمجرد اكتمال الترحيل، يمكنك أيضًا اختيار دعم محادثات واتساب الخاصة بك إلى iCloud Drive لتسهيل الترقية إلى أجهزة الأيفون الجديدة، وفقًا لميتا.

جدير بالذكر، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق Move to iOS وتثبيته على هاتف الأندرويد، بالإضافة إلى ذلك، قبل البدء في ترحيل المحتوى بين أنظمة التشغيل، تأكد من تثبيت أحدث إصدار من تطبيق واتساب على كلا الهاتفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.