Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«واتساب» تختبر ميزة أمان جديدة للحد من سرقة بيانات المستخدمين 

تختبر واتساب، ميزة أمان جديدة Login Approval، لتعزيز سبل الأمان الخاصة بحسابات المستخدمين، وبما يحد من سرقة بيانات الحسابات لدى المستخدمين.

وكشفت تسريبات حديثة، نشرتها مواقع تقنية موثوقة، أن واتساب تعمل على ميزة “الموافقة على تسجيل الدخول” أو Login Approval لتعزيز سبل الأمان الخاصة بالحسابات، وذلك بهدف تخفيف مخاطر سرقة حساب المستخدم وبياناته.

وقال موقع WABetaInfo التقني، إن واتساب تختبر ميزة أمان جديدة قيد التطوير حاليًا، تسمح لمستخدميها بحماية حساباتهم من المحتالين المحتملين، وذلك اعتمادًا على خاصية التحقق المكونة من خطوتين أو two-step verification التي يوفرها نظام المراسلة الفورية بالفعل.

وأضاف تقرير موقع WABetaInfo، أنه باستخدام الميزة الجديدة، يمكن للمستخدمين تلقي تنبيهات داخل تطبيق المراسلة الرقمي عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حساب من هاتف ذكي مختلف.

وأوضح التقرير، أن منصة المراسلة الفورية أطلقت الميزة ضمن الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم 2.22.17.22 على نظامي تشغيل أندرويد وiOS، مشيراً إلى أن الشركة بصدد إطلاق الميزة بشكلها النهائي قريباً لكافة أنظمة التشغيل.

وتظهر لقطات شاشة شاركها موقع WABetaInfo أن ميزة “الموافقة على تسجيل الدخول” ترسل تنبيهًا داخل التطبيق عندما يحاول مستخدم آخر تسجيل الدخول إلى حساباتهم من هاتف ذكي مختلف، والوقت الذي تم فيه إجراء محاولة تسجيل الدخول وكذلك معلومات حول الهاتف المستخدم في العملية.

وبحسب التقرير، لن يتمكن المستخدم من تسجيل الدخول إلا بعد منح الموافقة من الهاتف الذي تم تسجيل الدخول منه بالفعل. وتظهر لقطة شاشة رسالة تقول: هذه الميزة تخفف بشكل كبير من مخاطر سرقة حسابك وبياناتك.

والجدير بالذكر، أن تطبيق “واتساب” يقدم بالفعل ميزة “التحقق من خطوتين. ويمكن لميزة “الموافقة على تسجيل الدخول” أيضًا حماية المستخدمين في حالة قيامهم بمشاركة رمز الأمان المكون من 6 أرقام عن غير قصد.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.