Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هيئة الاستثمار تطلق تطبيقاً إلكترونياً لتأسيس الشركات يونيو المقبل

كشف حسام هيبة، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة لديها مجموعة من الحوافز لجذب الاستثمار يتم تفعيلها حاليًا، حيث تسعى للتيسير على المستثمرين من خلال عملية الشباك الواحد.

وأضاف أن الهيئة تقوم حاليًا بعملية ميكنة تأسيس الشركات بحيث تكون إلكترونيًا بالكامل وذلك من خلال تطبيق إلكتروني، إضافة إلى ميكنة توثيق محاضر مجالس الإدارات والجمعيات العمومية دون الذهاب إلى مركز الخدمة التابعة للهيئة.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته شركة هاير على هامش وضع حجز أساس أول مجمع مصانع لها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالي تكلفة استثمارية تبلغ 130 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية تبلغ مليون وحدة سنويًا.

وأشار هيبة إلى أن التطبيق في مراحله النهائية، وجاري حاليًا إجراء تجارب الاختبار بهدف ضمان أمان وسرية بيانات العملاء، ومن المقرر إطلاقه مطلع شهر يونيو المقبل.

وكشف رئيس هيئة الاستثمار أن مصر استقبلت 15 مليار دولار استثمارات أجنبية خلال العام الماضي، ومع خروج 6 مليارات دولار أصبح صافي الاستثمارات الجديدة 9 مليارات دولار، مؤكدًا أن مصر أصبحت ثاني أكبر دولة إفريقية تتلقي استثمارات أجنبية بعد جنوب إفريقيا.

وقال هيبة إن الحكومتين المصرية والصينية تتعاونان من أجل أن يصبح نجاح مجمع مصانع شركة هاير عامل جذب لاستثمارات صينية أخرى، خاصة الشركات الصناعية المهتمة بتوطين نقل التكنولوجيا إلى مصر.

وأضاف أن الاستثمار الضخم لشركة هاير في مصر هو خطوة هامة في طريق توطين التكنولوجيا الصناعية، حيث ستقوم الشركة بإنشاء مركز بحثي خاص بتطوير المنتجات في مصر، وليس فقط مجرد نقل التكنولوجيا من الخارج، بالإضافة إلى أن إقامة مجمع صناعي ضخم في مصر يجذب استثمارات جديدة في الصناعات المغذية والمرتبطة بصناعة الأجهزة المنزلية.