Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

هيئة الاستثمار تبحث مع «أمازون» خططها التوسعية وزيادة حجم استثماراتها في مصر

التقى المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عمر الصاحي، المدير العام لشركة أمازون مصر، بمناسبة مرور عام على انطلاق Amazon.eg، بحضور هالة أراندا، رئيس قطاع السياسات العامة بأمازون مصر.

وأكد المستشار محمد عبدالوهاب، في بيان، الحرص على تقديم مختلف أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لشركة “أمازون مصر” لتنفيذ خططها التوسعية وزيادة حجم استثماراتها في السوق المصرية، على أن تكون مصر مركزاً إقليمياً لاستثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

واستعرض رئيس هيئة الاستثمار، الأنظمة الاستثمارية المختلفة حتى يمكن للشركة دراستها خلال خططها التوسعية، من أجل تحقيق أقصى فائدة للاقتصاد المصري، وأفضل بدائل ممكنة للشركة على كافة المستويات التشغيلية.

وخلال اللقاء، تم إلقاء الضوء على تطور ونمو أعمال الشركة في مصر والتي أسهمت في توفير العديد من فرص العمل في عدة مجالات، من بينها خدمة العملاء والتكنولوجيا والعمليات، حيث تضم شبكة أمازون مصر مركزاً لوجستياً في مدينة العاشر من رمضان، تتجاوز قدرته التخزينية 2.4 مليون قدم مكعب، إلى جانب عدد من محطات توصيل في القاهرة، والإسكندرية، وطنطا، والإسماعيلية، وأسيوط، وعدد من مراكز خدمة العملاء والمكاتب الإدارية.

كما تمت مناقشة فرص زيادة استثمار الشركة في مصر لتصل مراكز ومحطات شبكة أمازون إلى 23 محطة توصيل بنهاية عام 2022، بالإضافة إلى العديد من المبادرات لدعم المنتجات المصرية والبائعين المحليين؛ ما يسهم في نمو الاقتصاد المصري.

من جانبه، أوضح عمر الصاحي، أن مصر تمثل أهمية كبيرة لأمازون في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن الشركة ستواصل استثماراتها لنقل المعرفة والخبرة وتقديم فرص استثنائية لعملائها في مصر، سواء من ناحية الأسعار التنافسية أو الخيارات المتعددة والتوصيل السريع، مع الاعتماد على المعرفة المحلية وخبرات أمازون العالمية للابتكار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.