Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي وZTE يكلفان أمريكا 1.8 مليار دولار لهذه الأسباب

كشفت لجنة الاتصالات الفيدرالية إن شبكات الاتصالات الريفية في الولايات المتحدة، التي اعتمدت على معدات شبكات غير مكلفة من شركتي هواوي و ZTE الصينيتين، ستتكلف 1.8 مليار دولار لاستبدال هذه المحوِّلات وأجهزة التوجيه.

وكانت لجنة الاتصالات الفيدرالية قد قامت رسميًا في يونيو الماضي بتصنيف شركتي هواوي و ZTE على أنهما تهديدات للأمن القومي للولايات المتحدة، وهو إعلان يمنع الشركات الأمريكية من الاستفادة من صندوق حكومي بقيمة 8.3 مليارات دولار لشراء معدات من الشركات.

وقال مفوضو لجنة الاتصالات الفيدرالية، إن التقرير يظهر ضرورة موافقة الكونجرس على التمويل لاستبدال تلك المعدات، وأجاز الكونجرس سداد المبالغ لكنه لم يوافق على الأموال.

وقالت لجنة الاتصالات الفيدرالية: إنها تعتقد أن شركات النقل ستكون مؤهلة للحصول على تعويضات تبلغ حوالي 1.62 مليار دولار.

وقال رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية أجيت باي “من خلال تحديد وجود معدات وخدمات غير آمنة في شبكاتنا، يمكننا الآن العمل لضمان أن هذه الشبكات – خاصة تلك الخاصة بشركات النقل الصغيرة والريفية – تعتمد على البنية التحتية من البائعين الموثوق بهم”، وحثّ الكونجرس على التمويل المناسب لتعويض شركات النقل عن استبدال أي معدات أو خدمات تم تحديدها بأنها تهديد للأمن القومي حتى نتمكن من حماية شبكاتنا.

وحددت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC أكثر من 50 شركة اتصالات صغيرة في الغالب فيها معدات ZTE أو هواوي أو تستخدم خدمات من الشركات، بالإضافة إلى عدد قليل من الشركات الكبرى.