Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«هواوي» تعود بقوة للسوق الصينية عبر سلسلة هواتف Pura 70 وتوقعات بمبيعات ضخمة

contact

تشير التوقعات إلى أن أحدث هواتف شركة “هواوي” Pura 70، والتي تم الإعلان عنها الخميس الماضي ستلقى رواجًا كبيرًا خلال الأشهر القادمة.

وتوقعت مؤسسة TechInsight المتخصصة في تحليل أسواق أشباه الموصلات، أن تتخطى مبيعات سلسلة هواتف Pura 70 عشرة ملايين وحدة، لتعزز عودة هواوي مجددًا بقوة إلى السوق الصينية.

ووفقًا لتوقعات TechInsight، تستعد شركة هواوي لبيع أكثر من 50 مليون هاتف ذكي في الصين في عام 2024 الجاري، مما سيجعل الشركة في مقدمة السوق الصينية بحصة سوقية تبلغ 19%.

وباعت هواوي الدفعة الأولى من هواتف Pura70 خلال دقائق من طرحها للحجز الأولي، كما يتزاحم المشترون في مقرات البيع لحجز الهواتف وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وتحوي سلسلة هواتف Pura 70 – التي تُعد امتدادًا لسلسة هواتف P من هواوي – أربعة إصدارات وهي: الإصدار الأساسي، وبرو وبرو بلس وألترا.

وتعمل كافة الإصدارات بمعالج Kirin 9010 الجديد، وهو معالج عالي الأداء، وتحمل الهواتف مواصفات متقاربة، وتختلف في بعض المزايا مثل التصميم والكاميرات.

ويمهد الوضع الراهن إلى عودة قوية لشركة هواوي في السوق الصينية فيما يتعلق بالهواتف الذكية بعد استطاعتها التحرر جزئيًا من آثار العقوبات الأمريكية التي تحرمها من الوصول إلى أحدث المعالجات منذ عام 2019.

وكانت هواوي قبل تلك العقوبات تمتلك الحصة الكبرى من مبيعات الهواتف الذكية في الصين.