Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي تتفوق على سامسونج في الهواتف الذكية القابلة للطي خلال الربع الأول من 2024

تفوقت هواوي على سامسونج لتصبح العلامة التجارية الرائدة عالميا في مجال الهواتف الذكية القابلة للطي خلال الربع الأول من 2024، وهي المرة الأولى التي يحتل فيها عملاق التكنولوجيا الصيني المركز الأول في هذا القطاع سريع النمو، على الرغم من مواجهة العقوبات الأمريكية المستمرة.

وبحسب شركة الأبحاث “كاونتربوينت”، فقد ارتفعت شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي من هواوي بنسبة مذهلة بلغت 257% على أساس سنوي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وانخفضت الحصة السوقية لشركة سامسونج من 58% في الربع الأول من 2023 إلى 23% فقط خلال الربع الأول من 2024، في الوقت الذي ارتفع فيه إجمالي شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي عالميا بنسبة 49%.

وتمثلت أحد المحركات الرئيسية لنجاح هواوي في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في تركيزها على نماذج الجيل الخامس 5G، وقد مثلت شحنات هواوي من الهواتف القابلة للطي الداعمة للجيل الخامس نحو 84%، كان معظمها الطرازات القابلة للطي الشهيرة من هواوي، مثل Mate X5 وPocket 2، كما تحققت معظم مبيعات هواوي من سوقها الأم في الصين.

على الجانب الآخر، كانت سامسونج بطيئة في ابتكار تشكيلة هواتفها القابلة للطي، وهو ما يفسر تراجعها في السوق العالمي.

كما حققت موتورولا أداء جيدا بشكل استثنائي في قطاع الهواتف الذكية القابلة للطي، حيث حققت نموا يزيد عن 1473% مقارنة بالربع الأول من 2023، ما يجعلها الآن رابع أكبر علامة تجارية في سوق الهواتف القابلة للطي بحصة سوقية تبلغ 11%، كما أصبح هاتفها Razr 40، المعروف أيضا باسم Razr 2023، هو النموذج الأفضل في أمريكا الشمالية.

وتمتلك هونر حصة سوقية أعلى قليلا من موتورولا، تبلغ 12%، ما وضعها في المركز الثالث عالميت، وقد كان هاتف هونر Magic V2 هو الهاتف القابل للطي الأكبر في عدد الشحنات في أوروبا الغربية خلال الربع الأول من 2024.

وفي الربع الأول من عام 2024، شكلت الأجهزة القابلة للطي من النوع الكتابي نسبة 55% من الشحنات عالميا، لتتجاوز الأجهزة القابلة للطي من النوع الصدفي لأول مرة منذ عام 2021.

وتستعد شركة سامسونج حاليا لإطلاق هواتفها الذكية القابلة للطي Galaxy Z Fold 6 وFlip 6، وسيكون مثيرا للاهتمام التعرف على خطة سامسونج من أجل استعادة مكانتها المفقودة عالميا.