Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هواوي تبحث الخروج من سوق الهواتف الذكية وبيع سلسة هواتفها Mate و P؟

contact

كشفت وكالة رويترز، أن هواوي Huawei تجري محادثات لبيع العلامة التجارية لأشهر سلاسل هواتفها الذكية الرائدة «هواوي ميت» Huawei Mate و«هواوي بي» Huawei P، ما يعني خروج هواوي من سوق الهواتف الذكية الرائدة.

وقال الخبر أن هواوي تبحث الصفقة مع تحالف بقيادة شركات استثمارية مدعومة من حكومة شانغهاي، وأن المباحثات مستمرة منذ فترة في سرية.

ومنعت الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق ترامب الشركات الأمريكية من إمداد هواوي بالمعدات، وفي مقدمتهم شركة جوجل المالكة لنظام التشغيل الأشهر للهواتف الذكية، أندرويد، بالاضافة لشركة كوالكوم للمعالجات والتى كانت تمد هواوى بالمعالجات مما حرم الشركة من مصدر قوتها في هواتف موثوق بها بإمكانات عالية في السوق.

وضغطت الولايات المتحدة وقتها على حلفائها من الدول لتجنب المعدات من شركة هواوي، ومنعت العشرات من شركات التكنولوجيا الصينية الكبرى من شراء قطع غيار أمريكية.

وقالت رويترز إن خبر مفاوضات هواوي يشير إلى عدم وجود أمل مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن لرفع الحظر المفروض على هواوي منذ مايو 2019، وهو الحظر الذي دفع هواوي إلى بيع علامتها التجارية للهواتف الذكية هونر Honor قبل فترة قصيرة.

وبسبب التضييقات الأمريكية، تراجعت شركة هواوي للهواتف الذكية للمركز الثاني بعدما كانت في الصدارة لفترة مؤقتة قبل اشتعال الأزمة، ووفقًا لتقرير شركة الأبحاث Counter Point، تمكنت سامسونج من رفع حصتها السوقية إلى 22% مع نهاية شهر أغسطس الماضي لتتصدر المشهد، فيما تراجعت حصة هواوي من 21% بنهاية شهر أبريل الماضي إلى 16% بنهاية أغسطس، لتعود للمركز الثاني في قائمة الشركات.

وحققت هواوي مبيعات بقيمة 39,7 مليار دولار من بيع هواتف ميت Mate وبي P الذكية، خلال الفترة من الربع الثالث لعام 2019 إلى الربع الثالث لعام 2020، بحسب شركة الأبحاث IDC.