Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

هواتف أبل المنتظرة «iPhone 13» لن تحتاج إلى شبكة اتصالات لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل!

بنية 728

قالت توقعات بأن هواتف أبل المنتظرة “أيفون 13” iPhone 13 سيمكنها الاتصال عبر الأقمار الصناعية، ما يسمح بإجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية في المناطق التي لا توجد بها تغطية بشبكات الاتصالات، وذلك بحسب محلل منتجات أبل مينج-شي كو.

وقال كو أن هاتف “أيفون 13” سيحتوي على عتاد يسمح له بالاستفادة من الأقمار الصناعية في المدار الأرضي المنخفض، وبذلك يمكنه العمل دون الحاجة إلى تغطية شبكات الجيل الرابع 4G أو الخامس 5G.

ومن المتوقع أن يستخدم “أيفون 13” شريحة كوالكوم Qualcomm X60 الأساسية، التي تدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.
ستكون هذه الميزة، في حال صحة التوقعات، أكثر جاذبية للمستخدمين في المناطق النائية، التي تفتقر إلى تغطية شبكات الهواتف المحمولة، وكذلك المسافرين والمغامرين في المناطق الجبلية.

وقال كو أن شركة “جلوبال ستار” Globastar المقدمة لخدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية هي المرشحة بقوة للتعاون مع أبل في تقديم هذه الخدمات في هواتف “أيفون 13″، وهي تمتلك العشرات من الأقمار الصناعية المقدمة للخدمات الصوتية منذ سنوات عديدة.

ويشهد العالم حاليا اهتماما كبيرا بإطلاق الأقمار الصناعية إلى مدار الأرض المنخفض، وأهمها شبكة “ستارلينك” Starlink، المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، والتي توفر خدمات الإنترنت عريض النظاق من الفضاء.

ويتوقع أن تعلن أبل عن سلسلة هواتف أيفون 13 خلال شهر سبتمبر المقبل، مع مجموعة من خيارات الألوان الأنيقة، مثل الأسود المطفي والوردي والذهبي البرونزي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY