Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

هل ماكينات الصراف الآلي ATM جاهزة للتعامل مع العملات البلاستيكية الجديدة؟ البنك المركزي يجيب

بنية 728

مع اقتراب إصدار الحكومة المصرية لعملات البوليمر الجديدة، من فئة 10 و20 جنيها، والمتعارف عليها باسم العملات البلاستيكية، يتساءل كثيرون عن جاهزية ماكينات الصراف الآلي بالبنوك ATM للتعامل مع هذا النوع من العملات.

في تصريحات صحفية، نشرها موقع “إكونومي بلس”، قال إيهاب نصر، وكيل محافظ البنك المركزي المساعد لنظم وخدمات الدفع، أن ماكينات الصراف الآلي بالبنوك ATM جاهزة للتعامل مع العملات البلاستيكية الجديدة، والمصنوعة من مادة البوليمر.

ويستعد البنك المركزي المصري لطرح أول عملات بوليمر في السوق المحلي، من فئة 10 و20 جنيها، مطلع نوفمبر المقبل، مع خطط لاستبدال العملات الورقية المصرية المصنوعة من القطن تباعا بعملات جديدة مصنوعة من البوليمر.

وتتميز عملات البوليمر عن العملات الورقية الحالية بعمرها الافتراضي الطويل، الذي يصل إلى 5 أضعاف، كما أنها صديقة للبيئة ومقاومة للماء والرطوبة والأتربة والميكروبات، ويستحيل تقريبا تزييفها أو تزويرها.

وجدد البنك المركزي تأكيده على استمرار تداول العملات الورقية بكل فئاتها، جنبا إلى جنب العملات البوليمر الجديدة حين إطلاقها، إلى أن يتم انتهاء وجودها بالأسواق تدريجيا.

يذكر أن عدد ماكينات الصراف الآلي ATM وصل إلى 15 ألف ماكينة تقريبا بنهاية ديسمبر الماضي، وأصبح الاعتماد عليها كليا في سحب وإيداع الأموال ودفع الفواتير والخدمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY