Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هبة الطوخي: حلول ومنتجات شنايدر إلكتريك الأكثر أمانا واستدامة لتعزيز ثورة التحول الرقمي في مصر

قالت هبة الطوخي، نائب رئيس شنايدر إلكتريك لقطاع الطاقة الآمنة بشمال أفريقيا والمشرق العربي، أن كافة قطاعات السوق المصري تشهد نقلة نوعية في تبني وتطبيق حلول التحول الرقمي والتشغيل الآلي وتكنولوجيا المعلومات، وأن شنايدر إلكتريك تحرص على مواكبة هذا التطور بتوفير حلول ومنتجات آمنة ومستدامة ومبتكرة، بوصفها شركة عالمية رائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي.

جاءت تصريحات الطوخي خلال فعاليات يوم الابتكار Innovation Day لقطاع الطاقة الآمنة، والذي نظمته شنايدر إلكتريك مؤخرا لعرض مجموعة من حلولها التكنولوجية المبتكرة، في حضور ومشاركة عدد كبير من عملاء الشركة والمهندسين الاستشاريين وخبراء ومديري مراكز البيانات، وخبراء تكنولوجيا المعلومات في السوق المصري.

وكشفت شنايدر إلكتريك عن أحدث منتجاتها المتخصصة في توفير الطاقة اللامنقطعة UPS، ومنها وحدات Easy UPS 3-Phase Modular، وهي الوحدات ثلاثية الطور التي تنتمي لسلسلة منتجات شنايدر إلكتريك Easy UPS.

وقالت هبة الطوخي أن وحدات توفير الطاقة اللامنقطعة UPS الجديدة من شنايدر إلكتريك أصبحت معتمدة على بطاريات الليثيوم-أيون كبديل لبطاريات الرصاص Lead-acid Battery السابقة، وهي أكثر كفاءة بكثير وذات عمر افتراضي أطول وأقل في الانبعاثات الكربونية، إلى جانب تحملها لدرجات الحرارة العالية حتى 40 درجة مئوية، وبذلك لا يوجد احتياج إلى تبريد الغرفة أو الوسط المحيط بوحدات الـ UPS الجديدة، مايقلل استهلاك الكهرباء في المنشأة، وينسجم مع مفهوم الاستدامة الذي تتبناه شنايدر إلكتريك في منتجاتها وحلولها.

وتتميز وحدة Easy UPS 3-phase Modular بسهولة استخدامها ودمجها مع نظم التشغيل القائمة، بالإضافة لسهولة صيانتها، وتتراوح قدرة الوحدة من 50 إلى 250 كيلووات، بجهد 400 فولت، وهي مناسبة تمامًا لتوفير امدادات الطاقة اللامنقطعة لمراكز البيانات صغيرة ومتوسطة الحجم، بالإضافة للمنشآت الإنتاجية والصناعية الحيوية مثل قطاع الصناعات الدوائية ونظم تكنولوجيا المعلومات في البنوك والمؤسسات التي تعتمد بصورة شبه كلية على نظم التشغيل الإلكتروني.

ويصل معدل كفاءة وحدة Easy UPS 3-phase Modular إلى 96%، ويمكنها التنبؤ بتكاليف الطاقة الكهربائية وأوقات الأعطال ومعدلات الاستهلاك والأداء، خاصة عندما يتم ربطها بمنصة EcoStruxure المتخصصة من شنايدر إلكتريك، بما يضمن تحقيق كفاءة استهلاك الطاقة وضمان الاستمرارية وتعزيز الأداء، كما تتضمن الوحدة أيضًا خدمات بدء التشغيل Start-up Services لتحسين مستويات أداء وكفاءة وسلامة النظام.

إلى جانب ذلك، تتميز وحدات UPS الجديدة من شنايدر إلكتريك بالعديد من المزايا التكنولوجية، منها إمكانية تعديل قدراتها، وتصميمها المدمج ومتانتها، ومواصفاتها الفنية التنافسية، التي تجعلها قابلة لاستيعاب أي توسعات محتملة في العمليات، كما أن الوحدات لا تتوقف عن العمل عند وجود أعطال داخلية بها، حيث تتضمن مكونات داخلية تضمن استمرار عملها لحين إصلاح الأعطال، في اعتمادية واستدامة تشغيل تصل إلى 100% تحت أقصى ظروف تشغيل.

وحول الظروف الاقتصادية الحالية، ومدى تأثيرها على نشاط شنايدر إلكتريك في مصر، قالت الطوخي أن شنايدر إلكتريك العالمية تعمل في السوق المصري منذ 35 عام تقريبا، من خلال شنايدر إلكتريك مصر، ولديها استراتيجية متكاملة لإدارة أعمالها في كافة الظروف الاستثنائية، وهو ما انعكس على زيادة حجم مبيعات شنايدر إلكتريك مصر بنسبة 10% في 2022 مقارنة بالعام السابق عليه رغم كافة التحديات.

ونجحت شنايدر إلكتريك مصر، بحسب الطوخي، في مصنعها بمدينة بدر، في زيادة المكونات المحلية في منتجاتها من 30% إلى 70% تقريبا، مما قلل من الاعتماد على المكونات المستوردة التي تحتاج إلى العملة الصعبة، كما يتم تصدير منتجات شنايدر إلكتريك مصر إلى 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويأتي يوم الابتكار لقطاع الطاقة الآمنة Innovation Day، وما يقدمه من حلول ومنتجات تزويد الطاقة اللامنقطعة (UPS)، في إطار جهود شنايدر إلكتريك لتعزيز ثورة التحول الرقمي في مصر، وضمان استمرارية واستدامة العمليات التشغيلية، خاصة في القطاعات والصناعات والخدمات الحيوية التي لا تتحمل أدنى توقف أو انقطاع للطاقة.