Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«نون» تسعى لجمع تمويل 2 مليار دولار لتقوية مركزها أمام «أمازون»

بنية 728

تسعى منصة التجارة الإلكترونية الإماراتية “نون” Noon إلى جمع تمويل بقيمة 2 مليار دولار، من أجل الاستحواذ على نصيب أكبر من سوق التجارة الإلكترونية في الخليج.

وقال موقع Gulf Business أن تمويل “نون” Noon سيكون من عدة مستثمرين، على رأسهم صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي)، وذلك على مدى من 3 إلى 4 سنوات.

وتعد منصة التجارة الإلكترونية “نون” Noon هي المنافس الأكبر لشركة أمازون Amazon في الشرق الأوسط، ما يؤكد ارتفاع المنافسة بينهما بعد دخول أمازون رسميا إلى السوق السعودي والإماراتي والمصري.

وتستغل منصة “نون” التمويل الملياري المرتقب في تحديث البنية التحتية لمنصتها، وتسريع عمليات التسليم، لتحقيق تفوق نوعي على المنافسين، وأهمهم أمازون.

وكما أمازون، تعمل منصة “نون” Noon في الإمارات والسعودية ومصر، وتتطلع إلى التوسع في دول أخرى في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتملك “نون” حاليا 4 مليون مستخدم يومي تقريبا، ويشهد نشاطها نموا متسارعا بعد دخولها إلى مجال توصيل منتجات البقالة.

ولا يعد الاستعانة بصندوق الاستثمارات العامة السعودي جديدا على منصة “نون”، فقد ساهم الصندوق في تأسيس “نون” في عام 2016، بالاشتراك مع مستثمرين إقليميين آخرين من القطاع الخاص، حيث دفعوا مليار دولار إلى محمد العبار، الذي يمتلك 50% من “نون”، من أجل إنشاء الشركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY