Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نعناع السعودية تغلق جولة استثمارية (Series C) بقيمة 133 مليون دولار بقيادة المملكة القابضة وUni-Ventures

يدعم الاستثمار نعناع لقيادتها قطاع التسوق الرقمي في السعوديّة والمنطقة

تمكنت منصة نعناع من إغلاق جولة استثمارية (Series C) بقرابة 500 مليون ريال سعودي (133 مليون دولار أمريكي) بقيادة المملكة القابضة وUni-Ventures، ومشاركة شركة سلطان القابضة، وشركة الجاسر القابضة، وشركة الألماس الأحمر، ومجموعة دلة البركة، وشركة الجماز القابضة، وعدد من المستثمرين الآخرين. لتكون بذلك إحدى أكبر الجولات الاستثمارية في المملكة والمنطقة.

شركة رائدة

وبتعليقه على الجولة، صرح سامي الحلوة، الرئيس التنفيذي لشركة نعناع، بقوله: “نحن سعيدون جدًا بنجاح هذه الجولة بقيادة شركة المملكة القابضة التي تعتبر شركة رائدة في مجال الاستثمارات الرقمية عالميًا وإقليميُا وشركة Uni-Ventures، وتعتبر هذه الخطوة دافعًا لنا نحو تعزيز مكانة منصة نعناع لأن تكون الشركة الرائدة على مستوى المنطقة، حيث إن نجاح هذه الجولة يصب في مصلحة خططنا للتوسع والاستمرار في تقديم خدمات أكثر تنوعًا بما يخدم جميع أصحاب المصلحة”.

التسوق الرقمي

فيما علّق المهندس طلال الميمان، الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة، قائلًا: “نتطلع عبر هذا الاستثمار دعم نعناع لقيادتها قطاع التسوق الرقمي في المملكة العربية السعوديّة والمنطقة، كجزء من توجه شركة المملكة القابضة نحو الاستثمار في الشركات السعودية الناشئة والواعدة وتعزيز محفظة استثماراتها المحلية، كما نؤكد على استمرارنا في تحقيق مساعينا نحو تنويع محفظتنا الاستثمارية مع الأخذ بالاعتبار الاستثمارات ذات العوائد الاستثمارية المجزية”.

إقبال المستثمرين

من جهته، أضاف نايف الجبرين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Uni-Ventures، بالقول: “نحن سعداء بإغلاق هذه الجولة لشركة نعناع، حيث لاقت الجولة إقبالًا كبيرًا من مستثمرين استراتيجيين ونعمل على فرص استثمارية نوعية تدعم منظومة ريادة الأعمال والاستثمار الجريء في السوق السعودي والخليجي، وتعد شركة نعناع أكثر شركة واعدة في مجالها نظرًا لما تملكه من تقنيات حديثة وخطط توسعية كبيرة جدا لتصبح الشركة الأولى في تموين المواد الغذائية للمنازل”.

حلول رقمية

كانت نعناع قد انطلقت في عام 2016، لتقديم الحلول الرقمية لأغراض التموين والمستلزمات المنزلية، ووفقًا لتصريحها فقد حققت منذ إطلاقها أرقامًا قياسية من حيث أعداد الطلبات وعدد مرات تحميل التطبيق التي تجاوزت 10 ملايين مرة. وتنتهج نعناع نموذج المتاجر المغلقة وتعمل على توصيل الطلبات إلى العملاء خلال 15 دقيقة بكل يسر وسهولة، وتسعى لأن تكون الشركة الرائدة على مستوى المنطقة التي تصل قيمة سوقها لأكثر من 165 مليار دولار أمريكي.