Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

نصائح «مارك راندولف» الشريك المؤسس لـ«نتفليكس» للخريجين الجدد

ذكر مارك راندولف، الشريك المؤسس لـ”نتفليكس” – 64 عامًا – أن النصيحة الأكثر انتشارًا في تاريخ البشرية قد تكون الأسوأ أيضًا.

وحسبما ذكرت “سي إن بي سي”، قال راندولف، في حفل التخرج بكلية “كيب كود كوميونيتي كولدج”: هناك كلمات شائعة في خطاب التخرج وهي اتبع أحلامك والتي تشكل نصيحة سيئة.

وأوضح قائلاً: ليست النصيحة بحد ذاتها سيئة، بل إنه أمر سيئ لأن الجميع يطلب منك أن تتبع أحلامك دون أن يخبروك كيف تفعل ذلك، مضيفًا أنه لا حرج في متابعة شغفك أو اهتماماتك، ولكن من الصعب تحقيق الدخل منها دون معرفة كيفية تنفيذ ذلك.

وبدلاً من ذلك تضمنت نصيحته للخريجين عبارات مثل “لا يوجد شيء اسمه فكرة جيدة”، بمعنى أنه لا يمكن معرفة ما إذا كان شيء ما فكرة جيدة أو سيئة حتى تتم تجربته، إذن توقف عن التفكير، وابدأ في العمل، قائلاً: أيًا كان ما تريد القيام به، فلديك الوقت.

وأضاف أنه تعلم تلك الدروس من حياته المهنية، وأنه قبل أن يشارك “ريد هاستينجز” في تأسيس “نتفليكس” كانا زميلي عمل في شركة تطوير برمجيات باسم “بيور أتريا” وكانا يتشاركان في رحلات يومية إلى العمل، وأنه خلال هذه الجولات بالسيارة كان يعرض عشرات الأفكار على “هاستينجز”.

وفي عام 1997، أطلق “راندولف” و”هاستينجز” شركة “نتفليكس”، وكان “راندولف” المدير التنفيذي لكنه غادر الشركة في 2003 أي قبل أربع سنوات من بدء بث الأفلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.