Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«ميتا» تخسر 237 مليار دولار في يوم و«مارك زوكربيرج» خارج قائمة أغنى 10 مليارديرات بالعالم

البريد

خسرت شركة “ميتا” أكثر من 237 مليار دولار من قيمتها السوقية خلال جلسة الخميس، بما يعد أكبر انخفاض للقيمة السوقية في يوم واحد في تاريخ سوق الأسهم الأمريكية.

وجاء تراجع سهم “ميتا” في أعقاب صدور نتائج الأعمال الفصلية، والتي أظهرت أن صافي الربح بلغ 10.285 مليار دولار في الربع الرابع من العام الماضي، مقابل 11.219 مليار دولار في الفترة المقارنة قبل عام واحد.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح 3.67 دولار خلال الفترة بين أكتوبر وحتى ديسمبر الماضيين، ما جاء أقل من التوقعات التي كانت تشير لتسجيل 3.84 دولار.

من جانبه أعلن “مارك زوكربيرج” المدير التنفيذي للشركة، أن “ميتا” تكبدت صافي خسارة قدرها 10 مليارات دولار في 2021، وأرجع ذلك إلى استثماراتها في “ميتافيرس”.

وتجاوز هبوط قيمة الشركة الأم لـ”فيسبوك” الخسائر القياسية السابقة التي سجلتها شركة “آبل” في سبتمبر 2020 والبالغة 182 مليار دولار.

وكانت أكبر سبع انخفاضات في القيمة السوقية في تاريخ وول ستريت قد حدثت خلال العامين الماضيين، وشملت القائمة شركات “آبل” و”مايكروسوفت” و”تسلا” و”أمازون”.

ونتيجة التراجعات الكبيرة في سهم شركة ميتا ، انخفضت ثروة الملياردير الأمريكي “مارك زوكربيرج” بنحو 31 مليار دولار الخميس، وسط الانخفاض الحاد لسهم “ميتا”.

وتراجعت ثروة “زوكربيرج” من مستوى 120.6 مليار دولار عند نهاية جلسة الأربعاء إلى 92 مليار دولار.

وفقد “زوكربيرج” موقعه في قائمة أغنى 10 مليارديرات على مستوى العالم بعد ذلك التراجع، في واقعة تحدث لأول مرة منذ يوليو 2015.

وتعد خسارة “زوكربيرج” البالغة 31 مليار دولار في يوم واحد هي ثاني أكبر خسارة على الإطلاق بين مليارديرات العالم بفعل انخفاض أسعار الأسهم، فيما كان صاحب أكبر خسارة هو “إيلون ماسك” مؤسس “تسلا” حينما تراجعت ثروته 35 مليار دولار في يوم واحد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY