Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميتا» تتحد مع مايكروسوفت وجوجل لكبح جماح «آبل» في الواقع الافتراضي

contact

شكلت شركات ميتا وجوجل ومايكروسوفت تكتل واحد في مواجهة تقدم آبل في أعمال الواقع الافتراضي.

وأعلنت “ميتا بلاتفورمز”، عن عزمها التعاون مع منتجي الأجهزة الإلكترونية بما في ذلك “مايكروسوفت” و”لينوفو” و”آسوس” لتطوير نظارات الواقع الافتراضي باستخدام نظام التشغيل الخاص بالشركة “هوريزون”.

ومن شأن ذلك التعاون أن يسفر عن تطوير أجهزة جديدة تعمل على نفس نظام التشغيل والبرمجيات التي تستخدمها أجهزة الواقع الافتراضي الحالية التابعة لشركة “ميتا”، مثل “كويست 3″ و”كويست برو”.

كما تساهم هذه الخطوة في تعزيز المنافسة بسوق أجهزة الواقع الافتراضي، حيث تأتي بعد أشهر من إطلاق شركة “آبل” لنظارة الواقع الافتراضي “فيجين برو” في يناير.

ووصف “مارك زوكربيرج” الرئيس التنفيذي لشركة ميتا في مقطع فيديو على “إنستجرام” هذه الخطوة بأنها تعيد بشكل أساسي إحياء “ديناميكية “أندرويد” مقابل “آي أو إس” في الهواتف الذكية”، لكن هذه المرة في نظارات الواقع الافتراضي.

وقال “زوكربيرج”: “في كل عصر من عصور الحوسبة، هناك دائمًا نماذج مفتوحة ومغلقة، وفيما يتعلق بالجوالات، انتصر نموذج “آبل” المغلق، حيث يجري التحكم في الأجهزة بإحكام، وأنت مقيد بما يسمحون لك بفعله، لكن لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو”.

وأضاف أنه يهدف إلى جعل النموذج المفتوح هو ما يحدد الجيل القادم من الحوسبة باستخدام “ميتافيرس ونظارات وسماعات الرأس”، مشيرًا إلى أنه طلب من “جوجل” إضافة متجر التطبيقات الخاص بها إلى النظارات التي تعمل بنظام “هورايزون”.