Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

من يفوز في سباق شركات المحمول على كعكة التوقيع الإلكتروني؟

في إطار توجهات الدولة المصرية بتعميم ونشر الخدمات الرقمية وتقليل الاعتماد على المستندات الورقية بدأت الحكومة في تعميم منظومة التوقيع الالكتروني كوسيلة توثيق للمستندات والمعاملات المالية، وهو الأمر الذي يتطلب وجود شركات تقدم تلك الخدمات بشرط حصولها على تراخيص مزاولة النشاط من قبل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات- ايتيدا.

وبالفعل حصلت أربع شركات مصرية على تراخيص تقديم خدمات التوقيع والتصديق الالكتروني، وهو مصر المقاصة، ايجيبت تراست، فيكسد مصر، دلتا، إلا أن تلك الشركات ما زالت بحاجة لمزيد من الانتشار في السوق المصري عبر فروع مختلفة لمزيد من نشر الخدمة، الأمر الذي دفع شركات الاتصالات في السوق المصري لخوض غمار المنافسة وقررت كل شركة من شركات المحمول أن تتعاون مع شركة من الحاصلين على تراخيص تقديم خدمات التوقيع الالكتروني.

وبالأمس أعلنت شركة اتصالات مصر، توقيع اتفاقية تعاون مع شركة Fixed Misr فيكسد مصر، الحاصلة على ترخيص تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات -ايتيدا- وذلك عبر منصة توقيعي التفاعلية المبتكرة التي أطلقتها شركة اتصالات وفيكسد في منافذ البيع لتقديم خدمات التوقيع الالكتروني للمؤسسات والأفراد.

وبينت اتصالات أنه وبموجب الاتفاقية تكون شركة اتصالات مصر أول شركة اتصالات في السوق المصري تقدم خدمات التوقيع الالكتروني، ولديها الأسبقية في تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني عبر منصة «توقيعي» من خلال فروعها المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية بما يساهم في توسيع قاعدة استخدام التوقيع الإلكتروني ورفع كفاءة العمل الإداري وإتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها بما يدعم التحول الرقمي إلى عالم لا ورقي ويتماشى مع إيقاع العصر ويضيف إلى مزايا مصر التنافسية وجاهزيتها الرقمية.

فيما علمت FollowICT من مصادر مطلعة بأن شركة اورنج مصر وقعت اتفاقية تعاون مع شركة إيجيب تراست الأسبوع الماضي لتقديم خدمات التوقيع الإلكتروني عبر فروع شركة اورنج للشركات والأفراد.

وفي حين لم تعلن الشركة المصرية للاتصالات موقفها حتى الآن، علمت FollowICT أنه اتفاق بينها وبين شركة دلتا وتقضي بتقديم المصرية للاتصالات خدمات التوقيع الالكتروني عبر فروعها المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

ويبدو أنه لم يعد هناك أي خيار لشركة فودافون مصر سوى التعاون مع شركة مصر المقاصة ما إذا كانت لديها رغبة في الحصول على نصيب من كعكة جديدة في سوق قطاع الأعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.