Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

منها الشكاوى ونقل الأرقام.. خدمات مميزة ومجانية يقدمها تطبيق تنظيم الاتصالات My NTRA

البريد

قبل نصف عام تقريبا، أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تطبيقه التفاعلي الذكي My NTRA، بهدف التيسير على مستخدمي خدمات الاتصالات في مصر في التواصل مع الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات المحمولة والإنترنت، دون الحاجة إلى التواصل مع خدمة العملاء بها أو زيارة فروعها.

ونظرا لأهمية تطبيق تنظيم الاتصالات My NTRA، وتشوق المصريين للخدمات المميزة والمجانية التي يقدمها، نجح التطبيق في تصدر قائمة التطبيقات الأكثر شعبية وتنزيلا بعد 6 أيام فقط من إطلاقه.

وحرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على توفير تطبيقه التفاعلي My NTRA لمستخدمي أندرويد وiOS عبر المتاجر الرسمية لهما، وهو متاح لنظام أندرويد عبر متجر جوجل (بلاي ستور)، ونظام iOS عبر متجر أبل (آب ستور).

خدمات مميزة للأفراد والشركات

بعد تنزيل تطبيق My NTRA وتثبيته على هاتفك، وتسجيل حساب شخصي به، سيعرض لك عدة تبويبات، منها خدمات الشركات، وخدمات الأفراد، والأخبار، والأحداث، وأرقام تهمك.

ويحتوي قسم (خدمات الأفراد) على التبويبات الخاصة بخدمة الأفراد من العملاء، منها خدماتي، وحقوقي وواجباتي، وتعريفتي، ومنافذ البيع، ودليل المستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، وللعملاء من الشركات، يقدم تطبيق My NTRA خدمات إنهاء كافة إجراءات تصاريح وتراخيص الاتصالات، وإجراءات الإفراجات الجمركية، والحصول على خدمات الجهاز بشكل إلكتروني، وتشمل هذه الخدمات خدمات اعتماد النوع وخدمات إصدار تصاريح استيراد أجهزة ومعدات الاتصالات، مع إمكانية متابعة حالة الطلبات المقدمة مسبقًا.

خدماتي.. القسم الأهم بالتطبيق

يظل قسم (خدماتي) هو القسم الأهم في تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA، والذي لن تستطيع الاستفادة منه إلا بتسجيل حساب لدى التطبيق، ويقدم القسم جميع الخدمات التفاعلية للمنصة.

بالدخول إلى قسم (خدماتي) يمكنك مطالعة التبويبات التالية:

منظومة الشكاوى – من أجل متابعة وتقديم شكوى.

نقل أرقام – لمتابعة طلب نقل أرقامك بين شركات المحمول في مصر.

اختبار سرعة الإنترنت لديك.

خريطة جودة الخدمة للمشغلين – وهي خريطة تفاعلية توضح جودة تغطية الشبكات في مصر.

أرقامي – وتوضح عدد أرقام الهواتف المحمولة المملوكة لكل مشغل للهاتف المحمول في مصر.

منظومة الشكاوى

يعرض تبويب (منظومة الشكاوى) جميع شكاوى خدمات الاتصالات التي قمت بتقديمها، وسوف يطلب منك التطبيق إدخال رقمك القومي لبدء حصر هذه البيانات.

من خلال التبويب، يمكنك التقدم بأي شكوى جديدة بخصوص خدمات الاتصالات والإنترنت في مصر، وذلك بالضغط على (تقديم شكوى)، ومتابعة الخطوات.

نقل أرقام

يعرض تبويب (نقل أرقام) جميع الطلبات المقدمة للتحويل من شبكة إلى أخرى بنفس رقمك هاتفك المحمول، وحالة هذه الطلبات.

اختبار سرعة الإنترنت

وعبر تبويب (اختبار سرعة الإنترنت)، يمكنك بدء اختبار سرعة اتصالك بالإنترنت، ليعرض لك التطبيق معدل الاستجابة ومتوسط التنزيل ومتوسط التحميل وأعلى تنزيل وأعلى تحميل.

خريطة جودة خدمة المشغلين

وينقلك هذا التبويب إلى موقع إلكتروني تفاعلي، يتضمن خريطة لجودة خدمات الاتصالات في مصر للشركات الأربعة العاملة بها.

أرقامي

أما تبويب (أرقامي)، فيمكنك من خلاله إدخال الرقم القومي، لمعرفة عدد شرائح المحمول التي يملكها هذا المستخدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY