Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

منصة Kaso الإماراتية تغلق جولة استثمارية ناجحة بقيادة مسرعة الأعمال الأمريكية Y Combinator

البريد

أغلقت منصة “كاسو” Kaso، الإماراتية الناشئة المعروفة سابقا باسم “إلكاسو” Elkaso، جولة استثمارية ناجحة بقيادة مسرعة الأعمال الأمريكية Y Combinator.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت منصة كاسو Kaso عن تعيين فرانك بيدكا، الرئيس السابق للتكنولوجيا في منصة التجارة الإلكترونية الأوروبية الرائدة “زالاندو” Zalazndo لقيادة منصة كاسو التقنية.

وتأسست كاسو Kaso في يونيو من عام 2021، من أجل رقمنة عمليات الطلب بين المطاعم وموردي المواد الغذائية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وبحسب منار الكسار، المؤسس المشارك لمنصة كاسو، فإن خبرة بيدكا الواسعة في دفع الابتكار باستخدام الحلول التقنية تتماشى بشكل مثالي مع مهمة كاسو لإحداث ثورة في رقمنة وتبسيط عملية شراء الإمدادات الغذائية، خاصة مع سعي كاسو للوصول بإجمالي قيمة البضائع على منصتها إلى 300 مليون دولار بحلول نهاية العام الجاري.

يأتي التوسع في فريق قيادة كاسو بعد فترة وجيزة من حصولها على تمويل من مسرعة الأعمال الأمريكية Y Combinator، ومقرها واي السيليكون، وهي المسرعة التي شاركت بفعالية في إطلاق شركات عالمية سابقة، مثل Airbnb وDropbox وCoinbase وريديت.

وقال أحمد سليمان، المؤسس المشارك في كاسو: “نحن فخورون للغاية بأن نكون الآن جزءا من المحفظة المرموقة لشركات YC، بعدما حققت كاسو سمعة وانتشارا ونموا مميزا يشهد بحاجة منطقتنا إلى حلول رقمية لتبسيط عملية شراء الإمدادات الغذائية”.

وأضاف سليمان: ” نعمل على سد فجوة واضحة في سوق الخليج للإمدادات الغذائية، والذي يبلغ حجمه 50 مليار دولار تقريبا، وقد نجحت منصتنا في تخفيض تكاليف التوريد لعملائنا بنسبة 15%، وتقليل أخطاء الطلبات بنسبة 80%”.

وحققت منصة كاسو Kaso، ومقرها دبي، نموا بنحو 10 أضعاف خلال الشهور الستة الماضية، حيث تقدم خدماتها لأكثر من 3500 مطعم ومورد في الإمارات والسعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY