Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

منصة «عطار» المصرية الناشئة للتجارة الإلكترونية تجمع تمويلا استثماريا أوليا

نجحت منصة عطار (3attar)، المصرية الناشئة للتجارة الإلكترونية، في تأمين استثمار أولي من “إيه يو سي أنجلز” AUC Angels وUI Investment، بالإضافة إلى عدة مستثمرين ملائكيين.

وتأسست منصة عطار في عام 2019، وهي منصة للتجارة الإلكترونية على الإنترنت، توفر خدمات طلب الأطعمة والمنتجات الصحية، مع خدمات التوصيل، بالإضافة إلى برامج استشارات للأنظمة الغذائية الصحية، وبرامج التدريب المباشر live-coaching والدفع الإلكتروني.

ونجحت منصة عطار في توسيع نطاق منتجاتها من بعض مئات إلى أكثر من 3 آلاف صنف ومنتج خلال جائحة فيروس كورونا، ما جعلها أكبر وجهة للتسوق الصحي في مصر، كما نمت علامتها التجارية الخاصة لتحقق 20% تقريبا من نموذج إيرادات الأعمال بالكامل.

وقال محمد علي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة عطار: “نهدف إلى أن نصبح المركز المهيمن والشامل للمجتمع الصحي بأكمله في مصر، والتوسع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك مجال الأمراض المزمنة والسمنة، من خلال توفير نمط حياة صحي شامل”.

تتمثل رؤية شركة عطار في دعم المجتمع الصحي، والذي يتكون من الأفراد المعرضين للخطر، والذين يفتقرون إلى الموارد والوعي والمنتجات اللازمة للتخفيف من ظروفهم وتحسين صحتهم، وعلى رأسهم من يعانون من السمنة والسكري والحساسية وارتفاع ضغط الدم.

كما تضع عطار ضمن رؤيتها الأفراد الأصحاء والرياضيين وأخصائيي التغذية واللياقة البدنية، والذين يحافظون على تناول طعام صحي، ويبحثون عن منصة توفر بشكل شامل جميع احتياجات نمط حياتهم.

وقال المهندس طارق رشدي، المستثمر وعضو استشاري بمجلس إدارة شركة عطار: “منذ النمو الهائل في مجتمع الصحة العالمي، ووصوله السريع إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اتخذت عطار خطوة ذكية لتكون المنصة الأولى والوحيدة التي لا تخدم فقط المجتمع الصحي في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولكن أيضا لمن يريد الانضمام إلى هذه الحركة”.

ومن المقرر أن تستغل عطار الاستثمار الذي جمعته في توسيع قاعدة عملائها، من خلال الاستحواذ والتنويع على مستوى التسويق، وتطوير منصتها تقنيا لتحقيق انتشار وإيرادات أعلى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.