Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

منصة «بريمور» المصرية للتجارة تجمع تمويلا أوليا بقيمة 25 مليون دولار

البريد

جمعت منصة “بريمور” Brimore، المصرية للتجارة، تمويلا بقيمة 25 مليون دولار، خلال جولتها الأولية من السلسلة Series A، بقيادة مؤسسة التمويل الدولية IFC وإنديور كابيتال، في أول استثمار مباشر لمؤسسة التمويل الدولية في شركة مصرية ناشئة.

شارك في جولة تمويل “بريمور” Brimore شركة فوري وفلوريش وإنديفور كاتاليست، مع عدد من المستثمرين الحاليين بالشركة، منهم ألجبرا فينشرز وديسربتك وخوارزمي فينشرز وفيجن فينشرز.

تأسست منصة “بريمور” Brimore في عام 2017، من أجل تقديم الفرصة للشركات الصغيرة للوصول بمنتجاتها إلى السوق عبر شبكة واسعة من الموزعين في جميع أنحاء مصر.

وتعد “بريمور” Brimore أكبر منصة للتجارة الاجتماعية في مصر، ونجحت في خلال 3 سنوات من تأسيسها في النمو بمعدل 400 ضعف تقريبا، وبناء شبكة ضخمة تضم ما يقرب من 75 ألف بائع، تغطي 27 مدينة داخل مصر، مع التركيز على المناطق الريفية والنائية.

توظف منصة “بريمور” Brimore بنيتها التحتية التكنولوجية المميزة في الاستفادة من فرص اختراق السوق لأصحاب العلامات التجارية الناشئة، ونجح عملاؤها، ومعظمهم من النساء، في العثور على طرق بديلة ومرنة لزيادة مبيعاتهم، سواء عبر الإنترنت أو بالبيع خارجه.

يدعم التمويل الجديد لمنصة “بريمور” Brimore خططها للنمو خلال العام القادم، حيث تهدف لزيادة شبكة بائعيها ومورديها بنحو 4 أضعاف، إلى جانب مضاعفة عدد موظفيها وعدد المنتجات المباعة بمقدار 3 أضعاف.

إلى جانب ذلك، تهدف “بريمور” Brimore إلى التوسع في 3 بلدان أخرى، بحلول عام 2023، وتعزيز قدراتها اللوجستية.

وبهذه المناسبة، قال محمد عبد العزيز، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة بريمور: “ركزنا خلال السنوات الثلاث الماضية على بناء بنية تحتية ذكية وموثوقة تمكن العملاء من القيام بأعمالهم التجارية، أينما كانوا، ومهما كانت طبيعة منتجاتهم”.

وأضاف: “سنستخدم التمويل الجديد في توسيع نطاق بنيتنا التحتية، وتمكين المزيد من الأشخاص من مواصلة رحلتهم بمعدل نمو 50 ضعفا بحلول عام 2023، ومساعدتهم على دخول الأسواق الأفريقية لحصد المزيد من الفرص والربح”.

وقال أحمد شيخة، الرئيس التنفيذي للأعمال والاستثمار والشريك المؤسس في بريمور: “نطمح لإنشاء نموذج عالمي يتم إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى الأسواق من خلال رضا المستهلكين، ونوظف التكنولوجيا ونماذج التمويل الإبداعية لتحقيق ذلك”.

وأضاف شيخة: “لا يقتصر تطبيق بريمور على إعادة البيع عبر الإنترنت فحسب، لكنه يضفي الثقة على السلع، ويسمح للعلامات التجارية للوصول إلى جميع أنواع المستهلكين، ويساعد الموزعين على البيع عبر الإنترنت وخارجه، لا سيما في المناطق التي تفتقر إلى تغطية خدمات الإنترنت”.

وقال وليد لبدي، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في مصر: “مؤسسة التمويل الدولية متحمسة لدعم بريمور كشركة رائدة في التجارة الاجتماعية في مصر، ويعد هذا أكبر استثمار مباشر لنا في التجارة الاجتماعية حتى الآن، نهدف من خلاله زيادة الفرص الاقتصادية للمرأة، ودعم قطاع التصنيع المحلي في مصر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY