Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

منصة التقنية المالية السعودية «إدفع باي» تجمع تمويلا بقيمة 1,6 مليون دولار

البريد

جمعت منصة التقنيات المالية السعودية “إدفع باي” EdfaPay تمويلا بقيمة 1,6 مليون دولار، في جولة استثمارية قبل بذرية (Pre-Seed)، شارك فيها صندوق نواة كابيتال وصندوق InspireUs ومجموعة الوعلان الاستثمارية، بالإضافة إلى مستثمرين آخرين.

وتأسست منصة “إدفع باي” EdfaPay خلال العام الجاري، وتهدف لتقديم وتطوير حلول مالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، من أجل تحصيل مدفوعات العملاء عبر هواتفهم مباشرة دون الحاجة إلى أجهزة نقاط البيع التقليدية (POS) أو أي أجهزة مشابهة.

ومن بين الحلول المتقدمة، التي توفرها منصة “إدفع باي” EdfaPay، قبول المدفوعات عبر تقنية الاتصال قريب المدي (NFC)، والتي تشهد نموا كبيرا عالميا، وتشير أحدث تقارير شركة المدفوعات السعودية أنها تمثل أكثر من 85% من عمليات الدفع لنقاط البيع.

وتوفر حلول “إدفع باي” EdfaPay الفرصة للتجار الصغار ومندوبي المبيعات وشركات الشحن والتوصيل وغيرها فرصة الحصول على نقاط بيع في الأسواق التي يصعب توفير الأنظمة التقليدية للمدفوعات بها، ما يساعدهم على التوسع السريع في أعمالهم.

وبحسب إحصائيات عام 2021، كان هناك أكثر من مليون جهاز من نقاط البيع (POS) بالمملكة العربية السعودية، تم من خلالها أكثر من 5 مليار عملية، بإجمالي مبالغ تزيد عن 473 مليار ريال سعودي.

وطورت “إدفع باي” مجموعة من الأدوات المبتكرة، التي يمكن عبرها الوصول إلى بيانات إضافية بعد الدفع، منها الوصول إلى بيانات المعاملات وبيانات السجل، ما يساعد التجار على إدارة مختلف الفروع والمتاجر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY