Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«مكسب» المصرية تحصل على تمويل جديد 15 مليون دولار وتستحوذ على «ويز تو كاب» المغربية

بنية 728

وصل تمويل منصة التجارة الإلكترونية المصرية “مكسب” MaxAB، والمتخصصة في بيع المواد الغذائية والبقالة بالتجزئة، إلى 55 مليون دولار، بعد حصولها على تمويل جديد بقيمة 15 مليون دولار، يضاف إلى 40 مليون دولار جمعتها الشهر الماضي.

جاء مصدر التمويل الجديد من عدد من المستثمرين المحليين، من ضمنهم RMBV وIFC وفلوريش فينشرز وكريستال ستريم كابيتال ورايز كابيتال وإندييفور كاتاليست وبيكو كابيتال و4DX فينشرز.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت “مكسب” MaxAB عن استحواذها على منصة التجارة الإلكترونية المغربية “ويز تو كاب” WaystoCap، دون الكشف عن حجم صفقة الاستحواذ.

ومنصة “ويز تو كاب” WaystoCap هي منصة B2B متخصصة في تسهيل صفقات التجارة في إفريقيا، حيث تساعد المستوردين والمصدرين على شراء وبيع المنتجات في القارة، عبر تبسيط عملية الاستيراد والتصدير للشركات الإفريقية، ومساعدتها خلال التفاوض في الصفقات.

وتضم منصة “ويز تو كاب” أكثر من 8 آلاف تاجر تجزئة في المغرب، وسبق لها العمل في سوق كوت ديفوار وتوجو، قبل الانسحاب منهما، وقد كانت “ويز تو كاب” أول شركة مغربية ناشئة تتلقى دعما من حاضنة Y Combinator، في 2017، حيث جمعت 3 مليون دولار من رأس المال الأولي.

تمثل عملية استحواذ “مكسب” على “ويز تو كاب” خطوة مهمة نحو انطلاق الشركة المصرية إقليميا.

وتأسست “ويز تو كاب” في عام 2015، على يد نعمة البسوني ومهدي ضوئي وأنيس عبد الدين وعزيز جوهري، وبعد صفقة الاستحواذ، تم تعيين نعمة البسوني مديرا إداريا لشركة “مكسب” في المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY