Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مكتب التحقيقات الفيدرالي يبتكر حيلة للإيقاع بمحتالي العملات المشفرة

ابتكر مكتب التحقيقات الفيدرالي، حيلة غير مسبوقة عن طريق إنشاء عملة افتراضية وهمية خاصة به للإيقاع بمحتالي سوق العملات الافتراضية.

وكشف قاضٍ أمريكي عن دعوى جنائية رفعتها وزارة العدل ضد 18 فرداً وشركة تتهمهم بتعمد التلاعب بسوق العملات المشفرة، واستندت القضية إلى الحيلة التي ابتكرها مكتب التحقيقات الفيدرالي.

والعملة الوهمية التي أنشأها مكتب التحقيقات الفيدرالي تُدعى “NexFundAI” وتعمل على سلاسل الكتل الخاصة بشبكة إيثريوم، واجتمع عملاء متخفون من المكتب مع الشركات المتهمة لبحث استخدام خدماتها.

وقال “جودي كوهين” مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي في بوسطن في بيان أمس الأربعاء، إن المكتب طبّق حيلة غير مسبوقة بإنشاء عملة مشفرة خاصة به، وشركة وهمية للإيقاع بالمتهمين.

وورد في نص دعوى وزارة العدل أن المتهمين استهدفوا شركة متخصصة في مجال التشفير بقيمة سوقية تبلغ عدة مليارات دولار بواسطة العملة المشفرة الوهمية.

واختصمت الدعوى 3 شركات تتخصص في أعمال صانع السوق، وموظفيها المتهمين أيضاً بعرض خدمات تداول وهمية بمقابل مادي، وفق ما نقلت مجلة “فورتشن”.

ووصف أحد المتهمين نفسه بأنه العقل المدبر لعمليات الاحتيال، إذ استخدمت شركته الروبوتات لتنفيذ عمليات بيع وشراء متزامنة على البورصات المركزية لتضخيم أحجام التداول.

وكانت الروبوتات لا تزال تُحقق ملايين الدولارات من المكاسب في صفقات وهمية حتى الأسبوع الماضي، وذلك قبل وقف نشاطها بموجب طلب من سلطات إنفاذ القانون.