Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مصطفى أمين المؤسس المشارك لشركة Breadfast ينضم إلى قائمة Changemakers التابعة لـ RoW100 Global Tech

تحدد RoW100 قادة التكنولوجيا والمبتكرين والمستثمرين والناشطين خارج وادي السيليكون والغرب.. الذين تؤثر جهودهم بشكل مباشر على بلدانهم

البريد

أدرجت RoW100 Global Tech رائد الأعمال المصري مصطفى أمين، المؤسس المشارك لشركة Breadfast الناشئة، ضمن قائمة Changemakers، حيث تحدد RoW100 قادة التكنولوجيا والمبتكرين والمستثمرين والناشطين خارج وادي السيليكون والغرب، الذين تؤثر جهودهم بشكل مباشر على بلدانهم.

مشوار ريادي

وصول مصطفى أمين إلى هذا النجاح لم يكن بالصدفة، حيث كان لديه مشوار ناجح مع ريادة الأعمال والاقتصاد، فقد حصل على بكالوريوس الهندسة الطبية الحيوية عام 2012 من المعهد التكنولوجي العالي، وبكالوريوس آخر في الترجمة من جامعة الأزهر، وعمل في 2012 في شركة فودافون مصر، بجانب عمله كمدرس مساعد في المعهد التكنولوجي العالي بين عامي 2012 و2013.

ثم عمل موظفا للاتصالات التسويقية في” تومسون رويترز” بين عامي 2013 و2014، ومديرا للاتصالات التسويقية في موقع التواصل” ناقشني” في نفس الفترة، وبين عامي 2014 و2015 أصبح مصطفى الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة” Speakol”، وشغل أيضا منصب مستشار المنتج في شركة” Cooing” بين عامي 2016 و2017، وبجانب كل ذلك يتولى منصب الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس لموقع” Egyptian Streets” منذ 2013، والذي يركز على القضايا التي تؤثر على المصريين.

وساهم أيضا في تأسيس شركة ” Wassel.io” بالقاهرة منذ يناير 2016، وهو دليل عن الشركات الناشئة في الشرق الأوسط، لتيسير الاتصال بينهم وبين المستثمرين من الغرب، حيث تعمل كدليل شامل وموحد للشركات الناشئة والممولين ورجال الأعمال في الشرق الأوسط.

فريق breadfast

BreadFast

وفي 2017 شارك في تأسيس شركة BreadFast، وهي شركة مصرية ناشئة في صناعة وتجارة الأغذية، تقوم بتوريد البقالة والمخبوزات الطازجة كل صباح إلى أعتاب منازل الزبائن، من خلال تطبيق على الهاتف المحمول، وتم قبولها في برنامج التسريع  Y Combinator ، وصرح أمين وقتها قائلا: نحن متحمسون للغاية للانضمام إلى Y Combinator وفريقنا جاهز للتعلم والنمو مع شركتنا، Breadfast هي واحدة من الشركات الناشئة القليلة في المنطقة التي تم قبولها في Y Combinator، وآمل أن تنضم العديد من الشركات الناشئة الأخرى من إفريقيا والشرق الأوسط إلى شركة Y Combinator في السنوات المقبلة.

وأكد وقتها أن الاستثمار سيتم استخدامه، لتوسيع الخدمات اللوجستية للشركة وعملياتها إلى أحياء جديدة في القاهرة الكبرى، لخدمة 12 مليون شخص، وسيتم تخصيص جزء من الصندوق أيضًا لخطة البحث والتطوير.

بالإضافة إلى حصولها على استثمار أكثر من مليون دولار seven-figure (USD) في جولتها التمويلية الأولي بقيادة رجل الأعمال محمد السويدي عضو مجلس إدارة شركة السويدي اليكتريك، بالإضافة إلى حاضنة 500 Startups.

تمويل

وجمعت شركة بريدفاست العام الماضي، تمويلا بقيمة 26 مليون دولار، في أحدث جولاتها التمويلية الأولية من السلسلة (A)، بقيادة فوستوك نيو فينتشرز وإنديور كابيتال، وشارك في الجولة التمويلية كلا من JAM Fund وYC Continuity Fund وشروق بارتنرز و4FX Ventures وFlexport، في واحدة من أكبر التمويلات في المنطقة لعام 2021، والتي رفعت إجمالي استثمارات بريدفاست حتى الآن إلى أكثر من 33 مليون دولار من انطلاقها.

شاب مؤثر

وكتب أمين قصة نجاح على المستوى الشخصي، حيث تم اختياره ضمن أكثر 30 شاب عربي مؤثر بمجلة فوربس، بسبب مساهمته في إنشاء” Egyptian Streets” الإعلامية، وصرح أمين بأنه فخور بهذا بالإنجاز ويأمل أن تواصل Egyptian Streets إلهام العقول في جميع أنحاء مصر والعالم، قائلا: نحن هنا اليوم بسبب تركيزنا على القصص المهمة، شكرًا للجميع على دعمهم.

مصطفى أمين

أحد النابغين في ريادة الأعمال

وتم اختيار مصطفى أمين عضو ضمن مجتمع Shaper العالمي، التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، منذ مايو 2015، وتم اختياره أيضا من جانب إدارة منتدى دافوس ضمن عدد محدود من الشباب حول العالم،  كأحد النابغين في مجال ريادة الأعمال، حيث كان هو الشاب الوحيد من مصر وأفريقيا الذي وقع عليه الاختيار من إدارة المنتدى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY