Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بصمة أوردة الأصابع» أحدث تكنولوجيا للتعريف والمدفوعات تظهر في Cairo ICT لأول مرة

ظهرت اليوم في معرض CairoICT2020 تكنولوجيا بصمة أوردة الأصابع والتي تعتبر أحدث تكنولوچيا للتعريف والمدفوعات حيث تعتبر أكثر دقه من بصمة العين بثلاث مرات.

وقال Nick Dryden العضو المنتدب لشركة sthaler البريطانية صاحبة حقوق الملكية، إن هذه التكنولوجيا تعتبر أحدث ابتكارات التحول الرقمي وهي مستقبل التعريف والمدفوعات بدون الحاجة لبطاقات أو سوار أو توكن، وبدأ بالفعل تشغيلها في بعض الدول الأكثر تقدما مثل اليابان وانجلترا والولايات المتحدة؛ وتعتبر مصر من أوائل الدول عالمياً التي تعرض بها هذه التكنولوچيا.

من جانبه أكد المهندس تامر وجيه رئيس مجلس إدارة شركة داتا لتكنولوچيا المعلومات التابعة لمجموعة برايم مصر، أن الشركه تسعى دائما لتقديم كل جديد للسوق المصري والذي نجح في السنوات السابقة أن يكون أهم الأسواق الاقتصادية الناشئة في العالم، مشيرا إلى تعدد الاستخدامات لهذه التكنولوجيا والتي ستكون جميعها في خدمة التحول الرقمي والتطور الكبير الذي تشهده مصر في كافة المجالات.

فيما أكد المهندس يحيي حشيش العضو المنتدب لشركة داتا، أن الميزة الرئيسية لهذه الوسيلة هو سهولة استخدامها وسرعة استخراج البيانات المطلوبة، كما إنها ستكون أداة دفع من خلال pos مميزة ومؤمنة وتكون إضافة للسوق المصري عن غيره من الأسواق.

وقال يحيى حشيش، إن التكنولوجيا تعتمد على تسجيل بصمة أوردة الإصبع وربطها ببيانات العميل الكترونياً وبالتالي يستطيع أن يربطها بحسابه في البنك أو البريد أو بطاقة الإئتمان ويقوم بالدفع باستخدام الإصبع فقط أو تستخدم في التعريف بدلاً من المفاتيح وكلمات السر والتوكن وغيرها، كما يمكن استخدامها في تقديم الخدمات الحكومية مثل المعاش والدعم وغيرها.