Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مصر تشارك في فعاليات إطلاق منتدى القادة الحكوميين للتحول الرقمي بسويسرا

تُشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في فعاليات إطلاق منتدى القادة الحكوميين المسؤولين عن تحقيق التحول الرقمي، المنعقد على هامش القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 يوم 2 يونيو في جنيف، سويسرا.

وسيشارك المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة في المنتدى، لاستعراض التجربة المصرية في التحول الرقمي وتنفيذ مبادرة GovStack وهي مبادرة لأصحاب المصلحة المتعددين تهدف إلى دعم الحكومات في عملية رقمنة الخدمات الحكومية.

ويُشارك في تنظيم المنتدى الاتحاد الدولي للاتصالات والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومنظمة Digital Impact Alliance ووزارة الشؤون الخارجية بإستونيا، وفقا لـ”أشا”.

ويجمع المنتدى أصحاب المصلحة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية، لا سيما القادة الحكوميين المسؤولين عن ملف التنمية الرقمية، وواضعي السياسات الحكومية، والجهات المانحة، والجهات الفاعلة في قطاع التكنولوجيا. ويمثل الحدث منصة لتبادل المعلومات وخلق المعرفة وتأسيس الشراكات.

ويعد المنتدى برنامج لتبادل المعرفة يستمر لمدة عام ويتضمن ورش عمل وندوات عبر الإنترنت. وخلال فعاليات المنتدى، سيستعرض القادة الحكوميون المسؤولون عن ملف التحول الرقمي التجارب الوطنية في رقمنة الخدمات الحكومية ويُشاركون النُهُج المتبعة في بلادهم في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.