Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مصر تستهدف إطلاق 270 شركة ناشئة جديدة في 2021 وجذب استثمارات تزيد عن ربع مليار دولار

بنية 728

حققت مصر نموا كبيرا في قطاع ريادة الأعمال وجذب الاستثمارات الموجهة إلى الشركات الناشئة، حيث احتلت مصر المركز الثاني في عدد الصفقات الاستثمارية، والمركز الثالث من حيث قيمة هذه الصفقات، خلال النصف الأول من عام 2021، مقارنة بدول المنطقة العربية.

وجذبت الشركات الناشئة المصرية استثمارات تزيد عن 123 مليون دولار، خلال النصف الأول من 2021، منها 70,7 مليون دولار خلال شهر يوليو الماضي، عبر تمويل 19 صفقة استثمارية.

وفي لقاء صحفي، قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” Itida، أن الهيئة تتطلع إلى تسجيل أكثر من 270 شركة ناشئة جديدة في مصر خلال 2021، كما تتوقع أن تجذب الشركات الناشئة المصرية استثمارات تزيد عن 250 مليون دولار.

وقال محفوظ أن الاستثمارات الأجنبية في الشركات المصرية الناشئة تمثل نسبة 32% من إجمالي الاستثمارات، وهي من بين الأعلى في المنطقة، ما يعكس ثقة المستثمر الأجنبي وصناديق رأس المال المغامر العالمية في مناخ ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر.

وأكد محفوظ أن الهيئة (ايتيدا) تعمل حاليا على استراتيجية شاملة، بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية، تهدف إلى تمكين وتسهيل بيئة أعمال ريادة الأعمال، وسد فجوة التمويل، والوصول إلى الأسواق العالمية، وتنمية وصقل المهارات التقنية المتخصصة.

وأضاف محفوظ: “نجهز حاليا لإطلاق مركز إبداع وريادة أعمال على مستوى عالمي، ومقره قصر السلطان حسين بالقاهرة، وسيتم إدارته بالكامل عبر شركة عالمية، كما تم تجهيز أول مركز إبداع متخصص في صناعة البرمجيات المدمجة للسيارات وتصميم الإلكترونيات، ومقره مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يذكر أن “ايتيدا” تضخ استثمارات في رعاية الأفكار واحتضانها، عبر عدة برامج، منها برنامج مسرعات الأعمال Tiec Entrepreneurship Accelerator التابع لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك” في ايتيدا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY