Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مصرف أبوظبي الإسلامي يوافق على زيادة رأسماله إلى 5 مليارات جنيه

contact

وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي، على مقترح زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع نقديًا من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها مليار جنيه.

ونص قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والصادر رسميا في سبتمبر 2020 على إلزام البنوك بزيادة رأسماله إلى 5 مليارات جنيه خلال 3 سنوات.

وتوزع الزيادة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار 5 قروش لكل سهم، وذلك عبر الاكتتاب النقدي لقدامي المساهمين كل بحسب عد الأسهم التى يملكها.

يأتي هذا في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك مع تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي على أن يتم السير في إجراءات الزيادة بعد الانتهاء من تسجيل زيادة رأس المال النقدية من مليارين إلى 4 مليارات جنيه.

ووافق مجلس الإدارة على اعتماد نموذج الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقديا من 4 مليارات إلى 5 مليارات جنيه مع تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بإجراء أى تعديلات تراها الهيئة العامة للرقابة المالية.

كما جرى تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بدعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك طبقا لما يسفر عنه الاكتتاب بعد موافقة الهيئة على نشر تقرير الإفصاح المشار إليه.