Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مصادر بشركات المحمول: نأمل في الحصول على الترددات الجديدة سريعا

بنية 728

أعربت مصادر بشركات المحمول داخل مصر عن أملها في الحصول على الترددات الجديدة في أقرب وقت ممكن، مؤكدين استعدادهم من الجانب التقني لاستقبال الترددات ودمجها داخل الشبكات.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد اعتمد خلال اجتماع مجلس إدارته في 4 نوفمبر الماضي النتائج النهائية لعملية تخصيص نطاقات ترددية جديدة بعرض 2×40 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية الـــTDD للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول في مصر.

حيث أسفرت عملية الطرح التي تمت في شهر أكتوبر 2020 على مرحلتين؛ المرحلة الأولى لنطاقين ترددين؛ النطاق الأول والأكبر بعرض 2×20 ميجاهرتز بتقنية الــــTDD فازت به شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة مقدارها 540 مليون دولار أمريكي، أما النطاق الثاني في نفس المرحلة 2×10 ميجاهرتز بتقنية الـ TDD فقد فازت به الشركة المصرية للاتصالات بقيمة مقدارها 305 مليون دولار أمريكي، والمرحلة الثانية – تقدمت لها شركتي اتصالات وأورنج- للنطاق الترددي المتبقي بعرض 2×10 ميجاهرتز بتقنية TDD وفازت به شركة اتصالات مصر بقيمة مقدارها 325 مليون دولار أمريكي.

ووفقا لاتفاقية إخلاء الترددات التي تم توقيعها مطلع عام 2021، فإن جهاز تنظيم الاتصالات سيقوم بتسليم الشركات الثلاثة نصف الترددات الجديدة قبل نهاية عام 2021، مع وجود تكهنات بأن يتم هذا الأمر خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وشددت المصادر على أن شبكاتها حاليا مستعدة بشكل كبير لاستقبال الترددات الجديدة، حيث أن الترددات تحتاج لإعادة تأهيل الشبكات مع الاستعانة ببعض أجهزة الاتصالات الجديدة بما يتواكب مع متطلبات الترددات الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY