Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مصادر: إصدار فئة «2 جنيه» لن تلغي الجنيه.. والهدف التيسير على المواطنين 

كشف مصدر مسئول بوزارة المالية، أن إصدار وسك عملة معدنية فئة الـ «2» جنيه المستهدف طرحها للتداول لن تلغي طباعة الجنيه، موضحًا أن الهدف من إصدار فئة الـ 2 جنيه هو التيسير على المواطنين.

وأكد على أن هناك احتياطيات كبيرة من الجنيه، مشددًا على أن استمرار طرح الجنيه بنفس الكميات السابقة. وأشار إلى أن العديد من دول العالم تصدر فئة الـ2 جنيه وعلى رأسها دول الاتحاد الأوروبي.

نوه بأن طرح عملة معدنية جديدة، ستكون ذات جدوى اقتصادية للحكومة، حيث سيقلل من كميات الجنيهات المعدنية التى يتم سكها مما سيحقق وفرًا في تكاليف عملية سك العملة.

ووافق مجلس الوزراء بصورة مبدئية على مقترح إبرام اتفاق شراكة بين مصلحة الخزانة العامة وسك العملة المصرية، ودار السك الملكية البريطانية “رويال منت”، لإنشاء دار سك بريطانية مصرية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذا إصدار وسك عملة معدنية فئة الـ (2) جنيه لطرحها للتداول.

وتأتي هذه الموافقة فى إطار تطلع وزارة المالية لإقامة شراكة تتجاوز فكرة نقل الخبرة الفنية فقط، والسعي إلى شراكة قائمة على مشاركة فى العملية الانتاجية والتشغيلية، بهدف توطين الصناعات المعدنية فى مصر، وأن تكون مصر مركزاً إقليمياً رائداَ لإنتاج وسك العملات للدول العربية والأفريقية ومنطقة الشرق الاوسط، وذلك اعتماداً على مدخلات محلية فى تصنيع العملات الوطنية والعملات المعدة للتصدير للخارج بدلاً من استيرادها أقراص خام.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.