Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مساهمو «مدينة نصر» يناقشون طلب الدار الإماراتية وسوديك لإجراء الفحص النافي للجهالة

قرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير، دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الاثنين، أن العمومية ستناقش الطلب المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” للموافقة على قيامها بإجراء دراسات نافية للجهالة تتضمن دراسات قانونية ومالية ومحاسبية وضريبية وفنية وتشغيلية ومتطلبات رقابية وتجارية.

وأشارت أن ذلك كأحد شروط عرض الشراء غير الملزم المقدم للاستحواذ على حصة أغلبية من أسهم رأسمال مدينة نصر للإسكان.

وستنظر العمومية في قرار مجلس إدارة الشركة بعدم الموافقة على طلب شركة سوديك ، مع العرض على الجمعية للنظر في الطلب.

كان مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ناقش الخطاب الوارد من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، بشأن العرض غير الملزم للاستحواذ على كامل رأسمال الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان موجه إلى شركة الدار الإماراتية المالكة للحصة الحاكمة في سوديك المتقدمة بالعرض، أن مجلس الإدارة قرر أن قيمة العرض لا تتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وبناءً عليه لم يوافق المجلس على العرض المقدم.

وأضافت أن مجلس الإدارة قرر دعوة الجميعة العامة للشركة للنظر في إجراء دراسة نافية للجهالة على الشركة.

ودعا مجلس إدارة مدينة نصر للإسكان، شركة الدار إلى إعادة النظر في العرض المقدم، وفي حالة الوصول لسعر مناسب مع قيمة الشركة العادلة سترحب الشركة بالبدء في إجراءات إنهاء الصفقة.

يشار إلى أن مدينة نصر للإسكان والتعمير، حققت صافي ربح بلغ 120.33 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 114.49 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 841.63 مليون جنيه، مقارنة بنحو 493.13 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.