Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مزيدا من الرفاهية لحياة الأفراد.. روبوت لطهي الأطعمة أحدث معروضات “اتصالات” داخل جيتكس

طرحت مجموعة اتصالات داخل جناحها في “أسبوع جيتكس للتقنية 2020” مجموعة من الروبوتات المثيرة للاهتمام والتي جاءت بهدف تسهيل الحياه وضمان مزيدًا من الرفاهية للأفراد، وجاء من أبرز هذه الروبوتات هي “الروبوت المطبخي، وآخر ليقوم بخدمات تقديم الأطعمة الساخنة والباردة والحلويات والمشروبات.

الروبوت المطبخي Moley

  • روبوت متطور بوظائف متكاملة باستطاعته أن يطهي الطعام بحرفية.
  • يضم 20 محرك و129 جهاز استشعار لمحاكاة حركة اليدين.

روبوت Bionicook

  • آلة بيع بأذرع روبوتية متصلة بالإنترنت.
  • خدمات الأطعمة الساخنة والباردة والحلويات والمشروبات.
  • تتيح خيارات الدفع.

منصة Grand Connect

وتتيح تقديم المعلومات إلى تجّار التجزئة بشكل يضمن تقديم العلامة التجارية بشكل مناسب، ويضمن في الوقت نفسه لبائع التجزئة تقديم البيانات مرة أخرى إلى العلامة التجارية، مما يسمح للعلامة التجارية فهم كيفية تفاعل العملاء مع منتجاتها، وتقديم حلول متطورة لصناعة التجزئة.

  • يخدم الروبوت الطلبات خلال 3 دقائق، ويستقبل لغاية 100 طلب في الساعة.
  • يتصل بمنصة إنترنت الأشياء ويتم ربطه بالأجهزة والأنظمة لتنسيق عمليات مثل (غرفة الملابس الذكية، الإدارة الذكية للموظفين، وشاشات العرض الرقمية الذكية).

جهاز Fujitsu لتسديد قيمة المشتريات

  • يوفر تجربة بيع بالتجزئة ذات طابع بشري.
  • يتيح التسوق اللاتلامسي.
  • ينفذ طلبات الشراء بسهولة في أي مكان.

روبوت توصيل الطلبات KiwiBot

أحد أكثر روبوتات توصيل الطلبات تطوراً لغاية الآن وبقدرة على استشعار العالم الخارجي والتحرك بدقة عالية.

سلة التسوق الذكية Caper

وهي سلة تسوق ذكية مدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي بإمكانها التعرف على المنتجات من خلال تقنية الترددات الراديوية اللاسلكية.

  • تتيح التوصيات حول المنتجات.
  • تتيح خدمات الدفع عند الانتهاء من التسوق.

حلول الدفع المتطورة

تقدم “اتصالات” هذا العام أحدث حلول الدفعات اللاتلامسية لمواكبة التطورات العالمية.

الأزياء المتصلة

سنرى مفهوماً جديداً للأزياء المتصلة وأجهزة أساليب الحياة الذكية في جناح “اتصالات” هذا العام، مثل:

(القميص الصامت، طاولة تفاعلية بالأشعة تحت الحمراء، سترة متصلة، مرآة تفاعلية للواقع المعزز، مرآة تفاعلية مع خياط، رقمي، حقيبة ظهر معدة حسب الطلب).

المنزل الذكي / نحن نعيش – مستقبل المنازل

في ظل ريادتها للتحول الرقمي، بدأت “اتصالات” تأخذ المنزل الذكي إلى مستويات جديدة وتحوله إلى منزل أكثر وعياً:

الباب الذكي:

تخزين الأغراض التي جلبها موظف خدمة التوصيل بأمان داخل البيت بدل من تركها عند عتبة الباب، وفي مكان بارد مثل الثلاجة إذا لزم الأمر.

الأجهزة المنزلية LG ThinQ:

أجهزة LG المزودة بتقنية ThinQ ستغير من طريقة تفكيرنا ومن أسلوب حياتنا، عبر مجموعة واسعة من الأجهزة المنزلية المتصلة بشبكات الواي فاي.

الجيم الرياضي Tonal

  • الجيم الرياضي الأكثر ذكاءً في العالم مزوّد بميزة مدرب اللياقة.
  • مدعم بتقنية الذكاء الاصطناعي، لتعلم طبيعة جسد المستخدم ومتابعة مدى التقدم الذي يحرزه.
  • أكثر من 170 حركة رياضية و17 جهاز استشعار.

وتطرح 1200 شركة من بينها أكثر من 300 شركة ناشئة من ما يزيد على 60 دولة حول العالم، أحدث ابتكاراتها في «أسبوع جيتكس للتقنية»، الذي يستضيف مركز دبي التجاري العالمي فعاليات دورته الأربعين خلال الفترة بين 6 إلى 10 ديسمبر الجاري، حيث تقدم نموذجاً فريداً لتنوع قطاع التكنولوجيا العالمية.

ويستضيف «جيتكس» أجنحة لبعض الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا من حول العالم بما فيها البحرين وبلجيكا والبرازيل وفرنسا وإسرائيل وإيطاليا وهونغ كونغ واليابان ونيجيريا وبولندا ورومانيا وروسيا والسعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مؤتمرات تضم أكثر من 350 متحدثًا سيسافرون إلى دبي من 30 دولة مختلفة.

ويشهد المعرض في دورته الحالية مشاركة موسعة للحكومة الإماراتية؛ لاستعراض منصاتها الرقمية الجديدة، بجانب مشاركة كبرى شركات الاتصالات على مستوى العالم وعلى رأسها اتصالات الإماراتية التي توسع مشاركتها بالمعرض هذا العام، كذلك ستتنافس شركات التقنية من أجل عرض حلولها فائقة التطور.

يذكر أن المعرض كان سيقام قبل شهرين ولكن تم تأجيله نظرا لظروف اضطراب حركة الطيران حول العالم بسبب جائحة كورونا.
ويعقد في المركز بالتزامن مع أسبوع جيتكس للتقنية 4 فعاليات أخرى تشمل معرض جيتكس لنجوم المستقبل، الحدث الحيوي للشركات التقنية الناشئة وعالم ريادة الأعمال، وقمة مستقبل البلوك تشين، ومعرض الخليج لأمن المعلومات «جيسيك» و«ماركيتينج مينيا» الحدث المتخصص في قطاع التسويق والإعلان.

ومن المقرر عقد أسبوع جيتكس في 20 من قاعات المركز بمشاركة أكثر من 60 دولة عارضة، ويشارك في الحدث كبرى شركات التقنية في العالم وفي مقدمتها هواوي، و«هانيويل» و«ريد هات» و«أفايا» و«لينوفو» و«كاسبركي» و«نوكيا» و«سيمانتيك» وغيرها.

وجذبت دورة عام 2019 أكثر من 100000 زائر، وأتاحت لأكثر من 4500 من شركات التقنية والمبتكرين مما يزيد على 140 دولة بعرض منتجاتهم وخدماتهم وأفكارهم.
ويعد معرض جيتكس للتقنية من أكبر المعارض التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ويسهم في تمكين الهيئات والمنظّمات من الكشف عن رؤياها الجديدة، واستكشاف الأفكار المبتكرة، كما يسهم في تبني التقنيات الذكية التي تساعدهم على التقدّم والنجاح في مجال التجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، وتقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية، والأجهزة والبرامج.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.