Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مزايا جديدة من فيسبوك لحماية خصوصيتك وصورك وبياناتك.. جربها الآن

البريد

تؤكد شركة ميتا Meta، المالكة لتطبيق فيسبوك، على اهتمامها بتعزيز خيارات الأمن والخصوصية لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي الأشهر والأكثر شعبية عالميا، للتأكيد بشكل أكبر على التزام الشركة برفاه المستخدم.

خاصية قفل ملفك الشخصي

وكشفت ميتا مؤخرا عن خاصية “قفل ملفك الشخصي” Lock Profile، الجديدة للأفراد، وخاصة للسيدات، ممن يرغبون في مزيد من التحكم في خصوصيتهم وبياناتهم وصورهم على منصة فيسبوك، لمنع الغرباء وغير الأصدقاء من الاطلاع على هذه البيانات.

وقالت ميتا Meta أن خاصية “قفل ملفك الشخصي” متاحة الآن في 7 بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي مصر والعراق والمغرب والسعودية والإمارات والسودان وتركيا.

وعند تفعيل خاصية “قفل ملفك الشخصي”، لن يستطيع أي أحد من غير الأصدقاء تكبير صورتك الشخصية على فيسبوك، أو الإطلاع على بياناتك، أو تصفح صورك، أو مشاهدة منشوراتك، ولن يكون متاحا سوى ظهورك في نتائج البحث وإمكانية إرسال طلب صداقة إليك فقط.

عبر هذه الخاصية، يمكن للسيدات على وجه الخصوص الآن التحكم فيمن يرى معلوماتهن الخاصة ومنع الغرباء من إساءة استخدامها.

تفعيل خاصية قفل ملفك الشخصي

قم بفتح صفحتك الشخصية على فيسبوك، سواء عبر متصفح الويب أو عبر تطبيق فيسبوك على الهواتف الذكية، ثم انقر على النقاط الثلاث الأفقية للدخول إلى قائمة الإعدادات.

من القائمة، قم بالضغط على “قفل الملف الشخصي” Lock Profile، وسيعيد عليك فيسبوك مزايا هذه الخاصية في حماية خصوصيتك وبياناتك. اضغط على “قفل ملفك الشخصي” Lock your profile.

إلغاء خاصية قفل ملفك الشخصي

إذا أردت إلغاء تفعيل خاصية قفل ملفك الشخصي، قم باتباع نفس الخطوات، واختر “إزالة القفل” Unlock، ليعود حسابك كما كان، مفتوحا أمام الجميع للاطلاع عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY