Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مرسيدس» تنافس «تسلا» بشبكة عالمية لشحن السيارات الكهربائية

contact

تسعى شركة “مرسيدس” إلى وقف هيمنة شركة “تسلا” على صناعة السيارات الكهربائية، عبر بناء شبكة عالمية تضم 10 آلاف شاحن فائق السرعة للسيارات الكهربائية

ومن المتوقع أن تبدأ  “مرسيدس” في بناء المحطات الأولى هذا العام في أمريكا الشمالية، لتتوسع لاحقاً إلى أوروبا والصين، حسبما ذكرت الشركة الخميس الماضي.

ومن المقرر أن تصل قدرة المحطات على توفير الطاقة كهربائية للسيارات إلى حوالي 350 كيلوواط، ما يكفي لقطع السيارة 20 ميلاً إضافياً في الدقيقة. بينما تمتلك “تسلا” أكثر من 40 ألف شاحن فائق السرعة، وعادةً ما توفر محطات “في 3” (V3) الخاصة بها على ما يصل إلى 250 كيلوواط.

قال أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس: يستحق عملاؤنا خوض تجربة شحن مقنعة تُسهل عملية امتلاك سيارة كهربائية والسفر لمسافات طويلة. مُضيفاً: “لا يمكننا مراقبة ماذا يحدث وانتظار بناء هذه المحطات دون التحرك.

ستوزع المحطات بالقرب من المدن الرئيسية والطرق السريعة. وقد يزيد الاستثمار في الولايات المتحدة، قليلاً عن مليار يورو على مدى السنوات الست إلى السبع المقبلة، وفقاً لما قالته “مرسيدس”، مع تقاسم شركة صناعة السيارات وشركة “إم إن 8” التكلفة فيما بينهما. وبحلول نهاية تلك الفترة كحد أقصى، تتوقع شركة صناعة السيارات أن تعود هذه العملية بالأرباح.

وأشارت “مرسيدس” إلى أن تطوير شبكة الشحن الخاصة بها سيدعم استراتيجية الرفاهية أولاً. في حين سيكون باستطاعة سائقي السيارات المنافسة الاستفادة من أجهزة الشحن، إلا أن عملاء شركة “مرسيدس” سيتمتعون بالأولوية لاستخدامها، تجنباً للانتظار.