Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مدير منصة مهارة تك: نستهدف تدريب وتأهيل الشباب للعمل في تكنولوجيا المعلومات

قال المهندس محب توفيق، نائب رئيس مركز التميز للتعلم الإلكتروني بمعهد تكنولوجيا المعلومات، ومدير منصة مهارة تك، إن مصر الرقمية والتحول الرقمي من أسباب فكرة عمل منصة “مهارة تك”، لأنه يتم تدريب وتأهيل الشباب من أجل العمل في تكنولوجيا المعلومات، وبالتالي الوصول إلى هدف التحول الرقمي، مشيراً إلى أن وزارة الاتصالات أعلنت عن فتح باب التقديم في برنامج سفراء “مهارة تك”.

وأوضح توفيق، خلال استضافته ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، أن مهارة تك هي المنصة التعليمية لمعهد تكنولوجيا المعلومات، والذي يعد الذراع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يعمل على تدريب وتأهيل وإعداد الشباب على هذه المهارات منذ 30 عامًا.

وأضاف أن المنح التدريبية تعتمد على أعداد محدودة فقط، ولكن بدأت تظهر فرص لإتاحة هذه التدريبات لأعداد أكبر منذ عامي 2018 و2019، لذا توجه المسئولون إلى عمل منصة تعليمية “أون لاين” من أجل الوصول لأكبر عدد ممكن من المستفيدين.

وأوضح نائب رئيس مركز التميز للتعلم الإلكتروني بمعهد تكنولوجيا المعلومات، أنه تم عمل هذه المنصة وبالتالي تدريب وتأهيل الشباب على مهارات تكنولوجيا المعلومات، ومنها إعداد هؤلاء الشباب للالتحاق بوظائف المستقبل التي تساعد الشباب للعمل في تكنولوجيا المعلومات وتغيير بلدهم للأفضل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.