Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مدير المعهد المصرفي: انتهينا من تدريب 313 من ذوي الهمم ضمن مبادرة «إتاحة»

بنية 728

قال عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إن المعهد أنهى تدريب نحو 313 شخص من ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن هناك 121 شخص مازالوا في مرحلة التدريب.

ولفت إلى أن مبادرة “إتاحة” الموجهه إلي ذوي الهمم قاسم مشترك في كل ما يقوم به المعهد المصرفي والبنوك، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف إلى إتاحة فرص عمل داخل القطاع المصرفي لذوي الهمم وذلك من خلال الإعلان والتواصل مع البنوك لمعرفة كافة متطلباتهم.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده المعهد المصرفي المصري للإعلان عن نتائج “إتاحة”، اليوم الأحد، أن المبادرة تستهدف تشارك خبرات المتقدمين من ذوي الهمم مع مسؤولي التوظيف والموارد البشرية في القطاع المصرفي، مشيرا إلى أنه تم عقد جلسات استماع مع البنوك لدراسة احتياجاتهم من ذوي الهمم.

أشار إلى أن الخطوة التالية تمثلت في عقد دراسة معيارية ودراسة تجارب دول آسيوية مثل فلنلدا والهند وبنجلاديش، ونقل خبرات هذه الدول في هذا المجال.

وتمثلت الخطوة الثالثة في عمل استبيان يجاوب عليه رؤساء الموارد البشرية في البنوك لمعرفة احتياجاتهم من ذوي الهمم، بحسب نصير.

وأوضح أنه تم الإعلان عن المبادرة من خلال موقع الكتروني مخصص للمبادرة، وتم إجراء التقييم وامتحان القبول على اللغة الإنجليزية والقدرات الذهنية وذلك عن طريق التعليم عن بعد “أون لاين”.

أشار نصير إلى أن برامج التدريب تتمثل في، مهارات العمل مع الفريق، وكتابة السيرة الذاتية، ومهارة حل المشكلة، وخدمة العملاء، وإدارة بيئة العمل.

الجدير بالذكر أن مبادرة إتاحة هي حلقة وصل بين الكوادر الشابة من ذوي الهمم والقطاع المصرفي وتعمل على تضيق الفجوة بين مهاراتهم ومتطلبات سوق العمل، وهدف المبادرة هو صقل مواهب ومهارات ذوي الهمم ودمجهم في القطاع المصرفي ودعمهم لإيجاد الفرص الملائمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY