Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

محمد جاويش يحصد جائزة «مؤسس العام» في احتفالية الشركات الناشئة العالمية بجنوب أفريقيا

contact

فاز محمد جاويش بجائزة “مؤسس العام” (Founder of the Year) على منطقة شمال أفريقيا، في حفل توزيع جوائز الشركات الناشئة العالمية (Global Startups Awards 2021) بدولة جنوب أفريقيا.

وتسلم جاويش جائزة “مؤسس العام” خلال القمة الأفريقية (Africa Summit) في مركز المعارض الدولية بمدينة كيب تاون بدولة جنوب أفريقيا، بحضور أكثر من 44 ألف شخص من 45 دولة حول العالم.

وتكرم الجائزة محمد جاويش عن تأسيسه شركة (iSchool)، أكبر منصة تعليمية تقنية Edtech في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمتخصصة في تعليم البرمجة والذكاء الاصطناعي للطلاب من سن 16 إلى 18 عاما.

وتهدف جائزة “مؤسس العالم” إلى تكريم مؤسس الشركة الناشئة الذي يظهر مهارات قيادية قوية، ويحقق نتائج أعمال استثنائية، وأن يكون مصدر إلهام لفريق العمل، ونموذج يحتذى به للجيل القادم من مؤسسي الشركات الناشئة.

ومحمد جاويش هو الشريك المؤسس ومدير تطوير الأعمال في شركة “آي سكول” (iSchool) المصرية منذ يوليو 2018، وهو منسق البرنامج الدولي في شركة فوجيسوفت إنكوربوريتد” منذ سبتمبر 2018.

كما عمل جاويش كمستشار للتعليم في شركة ميكبلوك بين عامي 2019 و2020، وشغل منصب مدير البحوث والتطوير في شركة أمبير للروبوتات بين عامي 2015 و2016.

وحصل جاويش على بكالوريوس الهندسة الكهربائية والاتصالات من جامعة القاهرة في 2018، وشهادة في إدارة الأعمال من جامعة إنديانا الأمريكية في 2017.