Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مجموعة EOSOL الإسبانية تستحوذ على نصف أسهم شركة «جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال» المصرية

البريد

أعلنت جيزة سيستمز عن دخولها اتفاقية مع مجموعة EOSOL الإسبانية العالمية لبيع حصة قدرها 50٪ من شركة جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال “ GSEC”، إحدى الشركات التابعة لشركة جيزة سيستمز والتي تم انشاؤها كمقاول للهندسة والمشتريات والبناء (EPC) والمتخصصة في مجال مشروعات المقاولات الكهروميكانيكية التي تغطي مختلف القطاعات، إلى مجموعة EOSOL.

تأتي الاتفاقية في إطار سعي شركة جيزة سيستمز لتنفيذ خطتها الطموحة التي أعلنت عنها بداية العام، والتي ترتكز على زيادة حجم أعمالها بالسوقين المحلي والإقليمي، واستهدافها الوصول إلى 6 مليارات جنيه حجم أعمال خلال العام الجاري، مستغلة الاستثمارات الضخمة المرصودة لتطوير مشروعات البنية التحتية، وتقديم الدولة مجموعة من التسهيلات للاستثمار.

وتأتي الشراكة الجديدة كخطوة استراتيجية جديدة للاستفادة من سعي الشركتين لتنفيذ خطتهما بزيادة الأعمال والدفع نحو مصادر الطاقة المتجددة. مستفيدين من خبرة EOSOL، كمجموعة رائدة في قطاع الطاقة المتجددة، وكذلك فتح أسواق جديدة لشركة جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال GSEC في هذا المجال الجديد لتوسيع نطاق وجودها كواحدة من كبريات الشركات العاملة في هذا المجال في الشرق الأوسط.

وحول هذه الشراكة الجديدة أكد أسامة سرور، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيزة سيستمز: “نحن متحمسون لهذه الشراكة الاستراتيجية مع EOSOL، حيث إنها علامة فارقة في نمو محفظة شركة جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال GSEC في أعمال الطاقة المتجددة. وهذا الاندماج نعتبره ميلاد شركة عملاقة جديدة تجمع ما بين الخبرة الرائدة في صناعة مشروعات الطاقة المتجددة والبنية التحتية للمساهمة في المشروعات الوطنية وتسريع الفوائد التحويلية لمصادر الطاقة المتجددة عبر مختلف القطاعات”.

كما أضاف سرور: “كل هذا يأتي في إطار سعينا نحو تحقيق المزيد من النجاحات وتكوين كيانات كبيرة قادرة على تحقيق خطتننا المترامية الأهداف خاصةً وأن جيزة سيستمز سجلت نموا فى حجم أعمالها خلال 2020 بنسبة تراوحت بين 30 و35% والذى تحقق بناءاً على التزامنا بتوفير التكنولوجيا الهادفة لتحسين جودة الحياة وخلق قيمة لمجتمعاتنا وارتكازاً على إيماننا بأن العمل الإيجابي هو المحرك الأساسي للاستدامة”.

علي الجانب الأخر أعرب برونو برنال، الرئيس التنفيذي لمجموعة EOSOL عن سعادته البالغة بالاستحواذ علي هذه النسبة من شركة GSEC مؤكدا ان هذا يأتي ضمن الخطط التوسعية التي تسعي لها الشركة من أجل تحقيق المزيد من النمو معتمدين علي الخبرات المشتركة والتي ستساعد علي توسيع نطاق وجود الشركة كواحدة من كبريات الشركات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا باعتبارها من الشركات الرائدة في هذا المجال موضحاً ان عملية الاستحواذ ستدفع عمليات شركة EOSOL نحو التوسع في أسواق الشرق الأوسط، وتنفيذ مشروعات كبيرة خلال الفترة المقبلة. يأتي هذا الإعلان خلال معرض مصر الدولى للبترول (إيجبس 2022) كجزء من رؤية مشتركة لتحويل قطاع النفط والغاز والدفع لتسريع مصادر الطاقة المتجددة.

يذكر أن شركة جيزة سيستمز هي مجموعة قابضة بدأت أعمالها خلال عام 1974 وتعمل في قطاعات متعددة مثل الاتصالات والذى يستحوذ على نصيب الأسد من حجم مشروعاتها، يليه قطاع الكهرباء، ثم قطاع المياه وقطاع النفط والغاز بالإضافة إلى القطاعات الحكومية وقطاع النقل ويندرج تحت مظلتها 15 شركة تابعة أخرى يمثل جزءا كبيرا منها وكلاء بيع وتسويق لمنتجات جيزة سيستمز، فضلا عن وجود شركات مختصة في تقديم مجموعة من الحلول التكنولوجية والرقمية للعملاء.

وشركة GSEC هي إحدى الشركات التابعة لها وأنشأت كمقاول للهندسة والمشتريات والبناء (EPC) متخصصة في مجال مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي ومشاريع البنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تعمل GSEC على تحسين تصميم وتسليم العقود الكهروميكانيكية الدولية لتزويد العملاء بفوائد تشغيلية حقيقية، من خلال قدراتها في أحدث التقنيات.

ومجموعة EOSOL هي مجموعة من شركات الخدمات الهندسية المتخصصة تتواجد في أكثر من 40 دولة في قطاعات الطاقة والصناعة والسيارات والبناء والبنية التحتية والاتصالات والفضاء والدفاع. وهي رائدة في الاستشارات وإدارة المشاريع والتنفيذ، مدعومة بخبرة طويلة بمشاركة أكثر من 60 جيجاوات في قطاع الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY