Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مجموعة «&e» تؤسس مشروعاً للحوسبة السحابة مع «بيسبين» الكورية

وقعت شركة “&e” المؤسسات، التابعة لمجموعة “&e” الإماراتية، اتفاقيات ملزمة مع شركة “بيسبين جلوبال” الكورية لتأسيس مشروع لتقديم خدمات رقمية مبتكرة وحلول سحابية للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان.

يوفر المشروع حلولا سحابية لدعم المؤسسات في مرحلة التحول الرقمي، وفق إفصاح “&e” لسوق أبوظبي اليوم الجمعة.
تمتلك “&e” نحو 65% من المشروع المشترك الجديد، فيما تمتلك الشركة الكورية الجنوبية 35% من المشروع، وقالت الشركة الإماراتية إنها ستلتزم بتوفير تمويل إضافي للمشروع المشترك يصل إلى 40 مليون دولار في شكل قروض للمساهمين، بهدف تمويل نمو الأعمال.

ستتمكن “&e” من الدخول إلى السوق المبتكرة في كوريا الجنوبية، ومن المحتمل أن تؤدي إلى المزيد من التعاون مع المساهمين الحاليين في الشركة الأم لـ”بيسبين جلوبال” من خلال استثمار أوّلي قدره 60 مليون دولار مقابل حصة تقارب 10% إلى جانب حفظها على خيار استثمار 60 مليون دولار أخرى بنفس التقييم خلال 18 شهراً من تاريخ إتمام الصفقة، وفق الإفصاح.

وفي العام الماضي، أسست “بيسبين جلوبال” مقرها الإقليمي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وأعلن مكتب أبوظبي للاستثمار وقتها عن توقيعه لعقد شراكة مع “بيسبن جلوبال” الكورية الجنوبية يقدم بموجبها للأخيرة حوافز مالية وغير مالية لتأسيس مقرها في “Hub 71”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.