Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مجموعة اتصالات الإماراتية تستحوذ على حصة 9,8% في فودافون العالمية

البريد

أعلنت مجموعة اتصالات الإماراتية e& عن استحواذها على حصة 9,8% في مجموعة فودافون العالمية مقابل 4,4 مليار دولار، في إطار خطتها للتوسع عالميا.

وبحسب بلومبرج، عرضت اتصالات 130 جنيها استرلينيا (حوالي 159 دولارا) لسهم فودافون العالمية، بزيادة 10% تقريبا عن سعر إغلاق فوادفون البالغ 117,82 جنيه استرليني أمس الجمعة.

بموجب صفقة الاستحواذ، أصبحت مجموعة اتصالات e& واحدة من أكبر المساهمين في مجموعة فودافون العالمية، متفوقة على أبرز المساهمين فيها، ومنهم فانجارد جروب وHSBC القابضة وبلاك روك.

وأكدت مجموعة اتصالات e& خطتها للبقاء كمستثر طويل الأجل في مجموعة فودافون، كما نفت نيتها تقديم عرض لبقية أسهم المجموعة.

كما أكدت مجموعة اتصالات عزمها اكتساب خبرة كبيرة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، وتطوير فرص وشراكات تجارية مع المجموعة العالمية.

وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لاتصالات، في بيان رسمي: “يمثل استثمارنا فرصة فريدة للاستحواذ على حصة كبيرة في واحدة من العلامات التجارية الرائدة والأقوى في مجال الاتصالات العالمية.”

وقالت مجموعة الاتصالات في بيانها إنها لا تسعى إلى تمثيل في مجلس الإدارة، وأنها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون وفريق الإدارة الحالي واستراتيجية الأعمال الحالية، التي تم الإعلان عنها في نوفمبر 2021.

وحققت أرباح مجموعة الإمارات للاتصالات &e نموا بنسبة 4% على أساس سنوي، لتصل الى 2.4 مليار درهم إماراتي (663 مليون دولار)، في الربع الأول من العام الحالي، مستفيدة من ارتفاع أعداد المشتركين بنحو 2% إلى 159 مليون مشترك وانخفاض المصاريف التشغيلية، وتعتبر هذه الأرباح الأعلى التي تسجلها الشركة في الربع الأول منذ أكثر من عشر سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY