Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

ما هو الوقت المناسب لشراء «آيفون 13»؟

بنية 728

 

الرغبة في شراء هاتف آيفون 13 مشتعلة عند ملايين الأشخاص، ولكنهم يريدون معرفة ماهو أفضل وقت لشراء الهاتف الذكي الجديد.

ويتبارى خبراء المقارنات والمقيمون حول العالم، في وضع خرائط محتملة لدورة انخفاض أسعار النسخ المختلفة من آيفون.

وأفاد تقرير لموقع giga.de الألماني المختص في التكنولوجيا الرقمية، بأن جميع تقييمات الأرقام الحالية الخاصة بآيفون 13، من جانب عدد من خبراء الأسعار المعتمدين، تؤكد أن الانخفاض المتوقع في الهاتف المصنع من جانب ”آبل“ على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

وقدمت الشركة أربعة طرازات جديدة للهواتف المحمولة في الحدث الأخير iPhone 13 mini وiPhone 13 ”العادي“ وiPhone 13 Pro وكذا iPhone 13 Pro Max.

وينقل giga.de توقعات خبراء شركة Idealo المختصة بمقارنة أسعار ومواصفات المنتجات، حيث اعتمدت تقديراتهم على اتجاه الأسعار لأجيال iPhone الحالية والسابق.

وحسب خبراء Idealo فالتوقعات الأولية تشير لانخفاض الأسعار في المستقبل لجهاز iPhone 13.

ويرى خبراء Idealo أن الوقت المثالي لسعر منخفض من الطراز القياسي iPhone 13 Pro، بين الشهر الرابع والخامس بعد إصدار يناير وفبراير 2022.

أقل 10% في السعر

ويمكن توفير حوالي 10% في السعر، أما أولئك الذين يمكنهم التحلي بالصبر لفترة أطول من أجل ادخار أكثر، فيمكنهم على سبيل المثال، شراء iPhone 13 Pro بعد ستة أشهر (مارس 2022)، بقيمة انخفاض وتوفير 14% (حوالي 160 يورو) بما يعني أن ذلك الانخفاض المتوقع سيهبط بالسعر الحالي إلى أقل من 1000 يورو.

ويمكن تحقيق نسبة مماثلة مع iPhone 13 Pro Max، الذي يكون منحنى سعره المتوقع مطابقا تقريبا لمنحنى سعر iPhone 13 Pro، إذ يمكن تحقيق قيمة توفيرية بنحو 190 يورو بعد ستة أشهر.

وعلى ما يبدو، فالوضع مع iPhone 13 mini يظل أكثر صعوبة قليلا، لأنه حتى الآن لا يمكن الأخذ في الاعتبار للمقارنة سوى شبيه وحيد سابق هو iPhone 12 mini.

وفي حالة حدوث اتجاه مماثل، فمن المرجح أن يتبع ذلك انخفاض حاد في الأسعار بعد ثلاثة أشهر فقط (ديسمبر 2021) ومن الممكن حدوث انخفاض بنسبة 15% بالتالي تحقيق سعر أقل من 700 يورو.

ولا يوجد ضمان لفكرة التوقعات بشكل عام، وهو ما ينطبق كذلك على iPhone 13، بالتالي يمكن توفير الكثير من المال، إذا ما قرر المشتري التريث حتى الشهر الأول أو الثاني من العام الجديد 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY