Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تكشف عن أحدث استثماراتها على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

contact

كشفت شركة “مايكروسوفت”، عن أحدث استثماراتها الرئيسية على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، إذ تسعى لبناء البنية التحتية السحابية والذكاء الاصطناعي في فرنسا.

وأعلنت “مايكروسوفت”، عن إنفاق 4 مليارات يورو (4.3 مليار دولار) لتطوير البنية التحتية في مجال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في فرنسا.

ويعد هذا الاستثمار هو الأكبر حتى الآن للشركة في فرنسا خلال تاريخها الممتد لنحو 41 عامًا في البلاد.

وتهدف الشركة إلى تسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي والتقنيات السحابية وزيادة القدرة التنافسية للبلاد من خلال تعزيز التكنولوجيا الرقمية المصنوعة في فرنسا.

وتساهم مايكروسوفت من خلال هذه الاستثمارات في الإستراتيجية الوطنية الفرنسية للذكاء الاصطناعي وتتوافق مع التوصيات الأخيرة للجنة الفرنسية للذكاء الاصطناعي، لوضع فرنسا بصفتها رائدة في تطوير الذكاء الاصطناعي واستخدامه.

وقالت مايكروسوفت في بيان لها، إنها تهدف إلى المساعدة في تدريب مليون شخص ودعم ما يصل إلى 2500 شركة ناشئة بحلول عام 2027 في الدولة الأوروبية.

ويأتي إعلان مايكروسوفت في إطار قمة “اختر فرنسا” التي يعقدها الرئيس إيمانويل ماكرون، الهادفة إلى جذب الشركات الأجنبية وجعل فرنسا مركزًا ماليًا للاتحاد الأوروبي.

وفي السياق ذاته، قال الإليزيه إن شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة الأخرى، أمازون، التزمت بإنفاق 1.2 مليار يورو على البنية التحتية والحوسبة، فيما سيتم الإعلان عما مجموعه 56 مشروعاً في قطاعات مختلفة كجزء من القمة.