Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تقدم تعهدات للمفوضية الأوروبية لإتمام استحواذها على «أكتيفيجن بليزارد»

تسعى شركة “مايكروسوفت” جاهدة إلى إتمام صفقة استحواذها على شركة ألعاب الفيديو “أكتيفيجن بليزارد” مقابل 69 مليار دولار.

وقدمت الشركة الأمريكية تعهدات إلى المفوضية الأوروبية لإقناعها بالموافقة على خطتها لشراء ناشر ألعاب الفيديو الأمريكي أكتيفيجن بليزارد.

وأعلنت مايكروسوفت، في يناير 2022 عن استحواذها على “أكتيفيجن بليزارد” التي تطور ألعاب فيديو شهيرة بينها “كال أوف ديوتي” و”كاندي كراش”.

إلا أن المشروع الذي يهدف إلى إقامة ثالث أكبر شركة لألعاب الفيديو في العالم، يواجه مشاكل مرتبطة بقوانين المنافسة.

وفتحت المفوضية الأوروبية، المكلفة الإشراف على المنافسة في الاتحاد الأوروبي، تحقيقاً في نوفمبر 2022، مبدية الخشية من أن مايكروسوفت قد تمنع الوصول إلى ألعاب الفيديو المطورة من أكتيفيجن بليزارد” أمام مستخدمي وحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر، بما يشمل لعبة “كال أو ديوتي”. وأرجأت الموعد النهائي لاتخاذ قرارها إلى 22 مايو، بعدما كان محدداً مسبقاً في 25 أبريل.

وخلال جلسة استماع أمام المفوضية أخيراً، حاولت مايكروسوفت تبديد المخاوف من الضرر على المنافسة جراء المشروع الذي تعارضه بشدة شركة سوني، أكبر منافسيها.

وزار رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث بروكسل الشهر الماضي لإجراء محادثات مع المسؤولين الأوروبيين، وبعد ذلك قال إنه “أكثر تفاؤلاً” بشأن الحصول على الموافقة المنشودة من الاتحاد الأوروبي. مع ذلك، نفى سميث أي توجه لتلبية المطالب بأن تبيع مايكروسوفت ألعاباً ناجحة مثل “كال أوف ديوتي”.