Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تختبر ميزة جديدة في متصفح Edge تتعلق بالعملات المشفرة

تختبر شركة “مايكروسوفت” ميزة جديدة لإضافتها في متصفح (إيدج) Edge،  تتعلق بدمج محفظة للعملات الرقمية المشفرة في المتصفح.

ويمكن أن تكون هذه الميزة الجديدة قيمة جدا بالنسبة لمستخدمي إيدج من المتعاملين بالعملات المشفرة، خاصةً في ظل انتشار عمليات الاحتيال والنصب المتعلقة بهذا المجال.

وبحسب لقطات شاشة سرّبها المُغرد thebookisclosed@ الشهير بتسريباته الدقيقة المتعلقة بمنتجات مايكروسوفت، ستتوفر محفظة العملات المشفرة بشكلٍ افتراضي داخل متصفح إيدج، مما يجعل استخدامها سهلًا دون الحاجة إلى تثبيت أي إضافات للمتصفح.

وتُظهر الصور دعم المحفظة لأنواع مختلفة من العملات المشفرة، وتسجيلها لجميع مُعاملات المُستخدم من سحب وإيداع، مع عرضها لآخر أسعار العملات الرقمية. كما تتضمن المحفظة تبويبًا خاصًا يعرض آخر أخبار العملات المشفرة، وآخر لعرض رموز NFT التي يملكها المُستخدم.

وتتميز المحفظة بكونها “غير وصائية”، وهو مُصطلح يشير إلى المحفظات التي تمنح المستخدم الملكية الكاملة لكلمات المرور ومفاتيح استرداد الحساب، أي أن مايكروسوفت لا تمتلك وصولًا إلى مفاتيح المُستخدم ولا يمكنها الاطّلاع على محفظته. ويُعتبر هذا النوع من المحفظات أكثر أمنًا، لكن مسؤولية حماية كلمات المرور والمفاتيح تقع على عاتق المُستخدم، إذ لا يمكن لمايكروسوفت مُساعدة المُستخدم في الوصول إلى محفظته في حال فقدانه للمفاتيح اللازمة.

والمحفظة الرقمية هي برنامج يتيح للمستخدمين تخزين وإدارة وإرسال واستلام العملات المشفرة. وتتكون بشكل أساسي من مفتاحين: مفتاح خاص (Private Key) ومفتاح عام (Public Key).

يعمل المفتاح الخاص ككلمة مرور تمنح المستخدم القدرة على الوصول إلى أصوله والتحكم بها، وإرسال العملات المشفرة، في حين يعمل المفتاح العام كعنوان يتيح للمستخدمين الآخرين إرسال العملات المشفرة إلى محفظة المستخدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.