Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«ماسنجر» في المقدمة.. أسرع 7 تطبيقات تواصل تكسر حاجز المليار مستخدم 

بنية 728

 

تصدر تطبيق “فيسبوك ماسنجر” قائمة أسرع تطبيقات التواصل الاجتماعي تكسر حاجز مليار مستخدم نشط شهريًا منذ إطلاقها، وذلك وفقا لما نشرها موقع “أكسيوس”، إذ حقق ذلك الإنجاز في أقل من خمس سنوات.

وقبل ظهوره كتطبيق منفصل، كان “فيسبوك ماسنجر” جزءً من تطبيق “فيسبوك” وموقع الويب، ما يعني أنه قبل إطلاقه جمع بالفعل العديد من المستخدمين من مستخدمي “فيسبوك” الذين اضطروا إلى تنزيل تطبيق “ماسنجر” إذا أرادوا استخدام خدماته على الهواتف.

وجاء في المركز الثاني جاء تطبيق “تيك توك” الذي أعلن نهاية الشهر الماضي وصوله إلى مليار مستخدم شهريًا، لينضم إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل “فيسبوك” و”يوتيوب”، و”واتس آب” و”إنستاجرام” التي تجاوزت بالفعل ذلك المستوى.

يذكر أن “تيك توك” – المملوك للشركة الصينية “بايت دانس” – انطلق في السوق الدولية في عام 2016، واستغرق الأمر ما يزيد قليلاً على خمس سنوات للوصول إلى مليار مستخدم نشط.

سامسونج

وواصل “تيك توك” النمو على الرغم من الضغط الهائل من قبل المنظمين في جميع أنحاء العالم، وزيادة المنافسة، ولا شك أن عمليات الإغلاق الناجمة عن الوباء ساعدت في تعزيز عدد مستخدمي التطبيق.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن “تيك توك” أنفق مبالغ هائلة في سنواته الأولى على الإعلانات التي تروج لتطبيقها على “فيسبوك” و”إنستجرام”.

وعلى الرغم من ذلك لا يزال “تيك توك” بحاجة إلى مضاعفة قاعدة مستخدميه ثلاث مرات تقريبًا للوصول إلى عدد المستخدمين النشطين شهريًا لـ “فيسبوك” الذي أعلنت وصوله في تقرير نتائج أعمالها الفصلي الأخير إلى 2.9 مليار بحلول نهاية يونيو 2021.

أسرع تطبيقات التواصل الاجتماعي وصولاً إلى مستوى مليار مستخدم

الترتيب

التطبيق

عدد السنوات اللازمة لوصول عدد المستخدمين النشطين شهريًا إلى مليار

01

فيسبوك ماسنجر

4.9

02

تيك توك

5.1

03

وي تشات

7.1

04

إنستجرام

7.7

05

يوتيوب

8.1

06

واتساب

8.5

07

فيسبوك

8.7

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY