Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ماستر جروب» تنتهي من 80% من المرحلة الأولي بمشروع The City

cib

كشفت شركة ماستر جروب الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى من مشروع The City بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإنجاز المشروع 48% من أجمالي المشروع.

قال المهندس محمد لاشين رئيس مجلس إدارة شركة ماستر للتطوير العقارى، إن الشركة  أطلقت الكثير من المشروعات القوية، واستطاعت المنافسة بشدة فيما بينها، خاصة في منطقة R7.

أوضح «لاشين» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ( اللي بنى مصر) مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على ( راديو مصر )، أن مشروع The City الذي أطلقته شركة ماستر جروب للتطوير العقاري يعتبر من أوائل هذه المشروعات التي تواجدت في العاصمة الإدارية الجديدة.

حجم الانجاز في مشروع The City

وأوضح لاشين أن حجم إنجاز الأعمال في المرحلة الأولى من مشروع The City وصل إلى 80%، وجاري العمل حاليا في مرحلة التشطيبات النهائية، مضيفا أن حجم إنجاز الأعمال في المرحلة الثانية قد وصل إلى 30%، لافتا إلى أن حجم إنجاز أعمال المشروع بالكامل وصلت نسبتها إلى أكثر من 48%، مؤكدا على أن العمل في الفترة المقبلة سيركز على اللاند سكيب والتشطيبات الخارجية.

وذكر أن العمل في العاصمة الإدارية الجديدة يجري على قدم وساق ولم يتوقف لحظة، على الرغم من التحديات المختلفة التي يواجهها الاقتصاد المصري، جراء الحرب الروسية الأوكرانية، التي أثرت على العالم أجمع وأدت إلى أزمة الدولار وارتفاع الأسعار، مشيدا بالانتهاء من توصيل المرافق لمنطقة R7 بالكامل وبجودة البنية التحتية في العاصمة الجديدة ككل، موضحا الانتهاء من أعمال الشبكات والطرق والمياة والصرف في العاصمة الجديدة بنسبة تتراوح من 90% إلى 95%.

مبادرة في حب مصر

مبادرة في حب مصر، لدعم الاقتصاد المصري عامة والقطاع العقاري بصفة خاصة، ولمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة في ظل الظروف الراهنة، داعيا رجال الأعمال والمطورين العقاريين المصريين بالتعاون معا لتقديم المزيد من الحلول المبتكرة للخروج من الأزمة التى تواجه الاقتصاد المصري خاصة قطاع العقارات.

وقال لاشين إن مبادرة في حب مصر تهدف إلى توفير الدولار والترويج للمشروعات العقارية في نفس الوقت، وذلك عن طريق التعاون مع البنك المركزي المصري لعمل عروض خاصة تستهدف جذب المصريين العاملين بالخارج، لشراء العقار المصري، ليتم بعد ذلك تحويل القيمة النقدية للعقارات بالدولار أو العملات الأجنبية المختلفة إلى البنك المركزي، ويأخذ المطور بعد ذلك أمواله من البنك المركزي بالجنيه المصري.

وأكد لاشين على ثقته التامة بوطنية رجال الأعمال والمطورين العقاريين المصريين، وعلى قدرتهم الكبيرة على دعم مصر والوقوف معا لحل الأزمة الراهنة، خاصة وأنهم أول من آمنوا بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ووقفوا جنبا إلى جنب مع الحكومة للخروج بالعاصمة الجديدة في صورتها الحالية، ليتحقق الحلم ويصبح واقعا ملموسا يشهده العالم أجمع.

وأشاد لاشين بجهود ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في دعم مشروع مصر القومي والحضاري ، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، في مواجهة التحديات والأزمات والاستجابة لمطالب المطوريين العقاريين، للخروج بالعاصمة في أجمل صورة، ولتصبح مصر سباقة في مجال التعمير.

وأضاف لاشين أن هناك الكثير من قصص النجاح لشركات التطوير العقاري الخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي