Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

مارك زوكربيرج.. 9 معلومات عن الفتى الذي استغل فيسبوك لإدارة العالم

بنية 728

منصة فيسبوك باتت المنصة الرئيسية التي تقود الرأي العام حول العالم، منها نتعرف على الحقائق وفيها أيضا تنتشر الشائعات، شئنا أم أبينا فإن فيسبوك، التي أسسها الشاب مارك زوكربيرج، هي المنصة التي يتم من خلالها إدارة العالم.

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

وينشر “فولو آي سي تي” مجموعة من المعلومات حول مارك زوكربيرج مؤسس منصة فيسبوك:

– ولد مارك زوكربيرج في عام 1984 في نيويورك، وتربى وسط أسرة مثقفة وكان والده يعمل طبيب أسنان ووالدته كانت طبيبة نفسية، ولديه ثلاثة أخوة.

– في بداية حياته، طور مارك زوكربيرج برنامج يسمى Atari Basic للمراسلة، واستخدم والده هذا البرنامج في عيادته الخاصة، حيث أصبح بإمكان موظف الاستقبال إبلاغه بوجود مريض جديد دون صراخ، كما أن عائلة زوكربيرج وأصدقائهم استخدموا Zucknet للتواصل فيما بينهم، ثم قام مارك بإنشاء العديد من الألعاب بقصد التسلية فقط.

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

– التحق مارك زوكربيرج بجامعة هارفارد، وكانت ميوله تتجه نحو البرامج الاجتماعية للتواصل، حيث بدأ بتطوير برنامج يسمى Course match لمساعدة الطلاب على اختيار فصولهم الدراسية اعتمادا على تجارب الآخرين.

– دشن زوكربيرج برنامج Face mash وهو برنامج يستخدم للمقارنة بين صور اثنين من الطلاب في الحرم الجامعي ويسمح للمستخدمين بالتصويت لمعرفة أي منهم يعد أكثر جاذبية، وقد أصبح لهذا البرنامج انتشار واسع ولكنه أغلق فيما بعد من قبل إدارة المدرسة بعد أن اعتبر غير ملائم.

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

– بعد ذلك أنشأ زوكربيرج وأصدقائه موقع يسمح لمستخدميه بإنشاء حساباتهم الخاصة، تحميل الصور والتفاعل مع مستخدمين أخرين، كانت المجموعة تدير الموقع الأول الذي يطلق عليه اسم “فيسبوك” من غرفة النوم في هارفرد حتى منتصف 2004، ثم ترك مارك الكلية غي عامه الثاني ليكرس وقته كله لفيسبوك، ونقل الشركة إلى باولو آلتو كاليفورنيا وبحلول نهاية عام 2004 بلغ عدد مستخدمي فيسبوك المليون مستخدم.

– في عام 2005 تلقى مارك زوكربيرج دفعة كبيرة من شركة أسيل بارتنرز الاستثمارية، استثمرت أسيل 12.7 مليون دولار في الشبكة والتي كانت في ذلك الوقت مفتوحة فقط لطلاب IVY League، وساهم ذلك في توسيع قاعدة مستخدمي فيسبوك لتصل إلى 5.5 مليون مستخدم.

– بدأ الموقع يجذب اهتمام شركات أخرى ترغب في الاعلان ضمنه، رفض مارك عروض من شركات مثل YAHOO وMTV حيث صرح “ليس لأجل البيع”، وركز بالمقابل على توسيع الموقع، وفتح مشروعه للمطورين الخارجيين لإضافة المزيد من الميزات.

– مارك زوكربيرج متزوج من فتاة صينية أمريكية وهي برسيلا تشان، ولديهما طفلة ولدت عام 2015 اسمها “ماكس”.

مارك زوكربيرج وزوجته

– مارك زوكربيرج يعاني من مرض “عمى الألوان”، حيث أنه لا يستطيع تمييز الألوان، لذلك اعتمد على اللون الأزرق في تصميم موقعه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY